اخبار السعودية العمل تدعم المستثمرين في قطاع الاتصالات بأجنحة دائمة في كبرى المجمعات

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جدة – البلاد
أعلن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، عن تجهيز جناح خدماتي وتعريفي دائم لكبرى محلات الاتصالات بالرياض، وذلك ضمن مبادرات الوزارة الرامية لتوطين قطاع الاتصالات والوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين والمواطنات الراغبين بالعمل أو الاستثمار في قطاع الاتصالات.
ويسري هذا النوع من المبادرات مع القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات.
وقال وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة والمشرف العام على فرع الوزارة بمنطقة الرياض عبدالمنعم بن ياسين الشهري، إن جناح الوزارة في مجمع اتصالات الفارسي سيقدم للسعوديين الراغبين العمل أو الاستثمار بالقطاع كافة أوجه الدعم والخدمات والتسهيلات المتمثلة في التأهيل والتدريب والتوظيف والإرشاد والتوعية والتمويل والدعم المالي والحماية والتفتيش.
واوضح الشهري، أن القائمين على الأركان والمقرات الثابتة سيتولون اطلاع السعوديين والسعوديات على الإجراءات والخطوات، التي تقدمها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة في: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، التي تمكنهم من الاستفادة من برامج الدعم والتأهيل، تمهيدا للعمل في القطاع والاستثمار فيه.
وأشار الوكيل المساعد إلى أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية جهزت أكثر من 250 ألف مطبوعة ومنشور (بروشور) وزعت في مختلف مناطق المملكة على المجمعات والميادين التي يتواجد فيها الشباب والشابات.
ولفت إلى أن الوزارة مستمرة في تقديم الممكنات والتسهيلات لملاك مجمعات الاتصالات وذلك في سبيل إتاحة فرص العمل للقوى الوطنية من الجنسين، ورفع مشاركتها في السوق تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 .
واستعرض الشهري، برامج الدعم والتحفيز المقدمة للسعوديين والسعوديات للعمل والاستثمار في قطاع الاتصالات، وذلك عبر برامج التدريب المجاني في مجالات المبيعات وخدمة العملاء، والصيانة التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبرامج دعم الأجور التي يمولها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والقروض التمويلية من البنك السعودي للتسليف والادخار، بالإضافة إلى مذكرات التفاهم التي تمت مع عدد من الشركات الكبرى العاملة في قطاع الاتصالات؛ لتقديم الدعم والاستشارات المجانية المحفزة للسعوديين والسعوديات لدخول القطاع.
وقال: " إن هذه المبادرات والاجراءات تأتي وسط استعدادات وزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، الاتصالات وتقنية المعلومات، لمتابعة مرحله توطين قطاع الاتصالات الثانية وتسخير إمكاناتها في سبيل إتاحة الفرص الوظيفية والاستثمارية في القطاع أمام القوى البشرية الوطنية.
وأكد الشهري أن فرق التفتيش في الوزارات المشاركة في تطبيق القرار ستتولى متابعة توطين القطاع ميدانيا، وذلك للتحقق والتأكد من تطبيق التوطين ومعاقبة المخالفين ولا تراجع عن هذا القرار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية العمل تدعم المستثمرين في قطاع الاتصالات بأجنحة دائمة في كبرى المجمعات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق