اخبار السعودية عسكريون ومواطنون ل ^ : إنجاز رجال الأمن الاستباقي يضعهم بمصاف العالمية

سودارس 0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رجال امن ومواطنون أن ما وصل له رجال وزارة الداخلية من مستوى امني فيما يتعلق بمواجهة الاعمال الارهابية وفك لغز أي جريمة، نتيجة للدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الدولة للاجهزة الامنية، ويعتبر جهاز الامن في المملكة من اقوى الاجهزة الامنية في العالم. وثمنوا الإنجاز الاستباقي للأجهزة الأمنية والمتمثل في الكشف عن ثلاث خلايا ترتبط بتنظيم "داعش" الإرهابي، وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة. مؤكدين ان الانجاز الاستباقي يضاف الى سجل الانجازات العديدة التي حققتها الاجهزة الامنية في ملاحقة اصحاب الفكر المتطرف، والذي يهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى.
وقالوا إن الأجهزة الأمنية حققت نجاحات كبيرة ونجحت في القضاء على كثير من أشكال الإرهاب، ولم تمنح فرصة لأصحاب ومعتنقي الفكر الضال من الوصول لأهدافهم الدنيئة، مؤكدين أن الجميع في المملكة شركاء في حماية أرض هذه البلاد وأن الوطن سيبقى محروسا بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة.
وقال اللواء متقاعد صالح المهوس مدير الدفاع المدني سابقا بمنطقة المدينة المنورة: إن اجهزة الامن على مختلف تخصصاتها تعتبر منظومة واحدة، وتعمل بشكل تكاملي حتى اصبحت هذه الاجهزة من اقوى اجهزة الامن على المستوى العالمي، واصبح لديها القدرة في فك الغاز الاعمال الارهابية، واختراق مواقعهم وتجمعاتهم ورسائلهم، وانه لا توجد أي جريمة مسجلة ضد مجهول، فقد تم القضاء على تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين وما يتم حاليا من محاولات يتم كشفها واحباطها قبل تنفيذها.
وأكد على أهمية دور المواطن في مساندة رجال الامن من خلال الابلاغ عن أي امور قد تكشف عن عمليات او تخطيط من قبل الفئة الضالة.
وتطرق إلى بيان وزارة الداخلية المتعلق بإحباط اعمال إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة إرهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم «داعش» الإرهابي وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة.
من جانبه، قال اللواء متقاعد متعب العتيبي مساعد مدير شرطة جدة سابقا لقسم الدوريات الامنية: إن رجال الامن على مستوى عال من المسؤولية في مواجهة أي جرائم منظمة اوغير منظمة سواء من خلال العمل الميداني او من خلال تحليل المعلومات ومراقبة المواقع الالكترونية التي يتوقع ان تستخدم من قبل الارهابيين في عملية التواصل والتخطيط، وقد صدت الاجهزة الامنية اعمالا إرهابية، وأحبطت كثيرا من المخططات الإجرامية، وهذا العمل يفتخر به كل مواطن، فرجل الامن يجد الدعم المادي والمعنوي والتقني من قبل الدولة، وهذا هو سر ما وصل له مستوى الامن في المملكة من خلال اهتمام ولاة الامر بهذا الجانب.
وفي محافظة القطيف، أشاد محافظها خالد الصفيان بجهود وزارة الداخلية وإحباطها عددا من العمليات الإرهابية مؤخراً، والتي كانت تستهدف شخصيات دينية ورجال أمن ومنشآت أمنية وحيوية بمناطق مختلفة.
وقال محافظ القطيف: «ابتلينا بخوارج العصر، وشرذمة ممن لم يسلم منهم لا بشر ولا حجر، بل راحوا يستهدفون الأبرياء حتى في بيوت الله التي نجّسوها بإجرامهم البغيض ولكن هناك من سخّرهم الله لهم من رجالٍ لا تأخذهم في اللهِ لومة لائم ليدحروهم أينما وجدوهم".
وأشاد بوعي ويقظة رجال الأمن وعلى رأسهم ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، مشددا في الوقت نفسه على دور رجال الأمن في إفشال المخططات والعمليات البائسة، سائلاً الله تعالى بأن يديم نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة وأن يحفظ الجميع من كل مكروه.
وقال قاضي دائرة الاوقاف والمواريث بمحافظة القطيف، الشيخ محمد الجيراني: إن ما حققته وزارة الداخلية، جاء بعد متابعة دقيقة من الاجهزة الامنية لحملة الفكر الضال والذي يسعى للنيل من البلد الأمين وأمنه واستقراره.
وأضاف: إن مواطني المملكة وكل من يعيش على هذه الأرض المباركة أصبح لديهم وعي كبير في محاربة هذا الفكر الخارج عن الدين الإسلامي، كما أن التكاتف الذي تعيشه هذه البلاد نجح في القضاء على منابع هذا الفكر، منوها بالتماسك واللحمة القوية بين القيادة والشعب.
وقال رجل الأعمال حسين المحسن: إن ما حققته وزارة الداخلية ممثلة في أجهزتها الأمنية للإطاحة بالخلية الارهابية ودحر الارهاب والارهابيين ومتطرفي الفكر على مدى سنوات طويلة، يعد ملحمة وطنية تدعو للفخر وتبث الطمأنينة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، وتؤكد أن الوطن في أيد أمينة تسهر من أجل الحفاظ على الأمن والأمان.
وأشاد رجل الأعمال الدكتور عبدالله السيهاتي بدور رجال الأمن وبالانجاز الامني الاستباقي، مؤكدا ان هذا يؤكد قدرة الاجهزة الامنية العاملة في المملكة، خصوصا وان كوادرها تبذل ارواحها في سبيل خدمة هذا الوطن، وهذا يتجلى فيما يولونه من عمل وجهد كبيرين في التفاني والاخلاص خدمة للدين ثم الوطن والمليك، والتضحية بأرواحهم ودمائهم في التصدي لهذه الاعمال الاجرامية ضاربين بذلك اروع الأمثلة في التضحية والولاء.
أحزمة ناسفة ضبطت بحوزة إرهابيي «داعش»
.. وعبوات ناسفة
.. ومبالغ نقدية مضبوطة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية عسكريون ومواطنون ل ^ : إنجاز رجال الأمن الاستباقي يضعهم بمصاف العالمية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق