اخبار فلسطين اليوم اعتقال مقدسي لبيعه سكينًا لمنفذ عملية باب العمود الأخيرة الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث اعتقال مقدسي لبيعه سكينًا لمنفذ عملية باب العمود الأخيرة واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

في سابقة هي الأولى من نوعها، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة صاحب محل لبيع الأدوات المنزلية بالبلدة القديمة بالمدينة؛ وذلك بحجة بيعه سكين لمنفذ عملية الطعن بباب العامود مؤخرًا.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية، فقد أقدمت الشرطة الإسرائيلية على اعتقال المواطن سعيد أبو سنينة من محله بالقدس لليلة واحدة، جرى خلالها استجوابه، واعترف خلالها ببيعه السكين للمواطن الأردني الذي حاول تنفيذ عملية طعن بالقدس قبل أيام، حسب زعمهم.

وفي نهاية التحقيق مع أبو سنينة قررت الشرطة إبعاده عن البلدة القديمة من القدس لمدة أسبوع كإجراء عقابي وتغريمه 5 آلاف شيقل في حال أعاد دخلها خلال هذه المدة.

ونددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية مؤخرًا بجريمة قوات الاحتلال بإطلاق النار بشكل متعمد على المواطن الأردني سعيد العمرو الجمعة في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، مما أدى لاستشهاده على الفور.

وشكك الناطق باسم الوزارة صباح الرافعي في بيان صحفي، برواية شرطة الاحتلال من أن العمرو هاجم جنودًا اسرائيليين، لا سيما أن البيان ذاته ذكر صراحة أنه لم يصب أي جندي أو شرطي اسرائيلي في الحادثة.

وكان الشهيد العمرو دخل الأراضي الفلسطينية الخميس الماضي ضمن فوج سياحي لزيارة القدس.

وأفادت الخارجية أن الحكومة الأردنية تتابع القضية للوقوف على كافة التفاصيل، وكذلك لتسليم جثمان الشهيد لذويه، ليتسنى اتخاذ الاجراءات القانونية والدبلوماسية المتبعة دوليًا بمثل هذه الحالات.

يذكر أم قوات الاحتلال أعدمت 150 مواطنًا على خلفية تنفيذ أو محاولة تنفيذ عمليات طعن أو دهس، (بينهم شهيدان عربيان هما: كامل حسن من السودان وسعيد العمرو من الأردن).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم اعتقال مقدسي لبيعه سكينًا لمنفذ عملية باب العمود الأخيرة الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق