اخبار فلسطين اليوم اجتماع عربي قريب لبحث مشروع قرار ضد الاستيطان الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث اجتماع عربي قريب لبحث مشروع قرار ضد الاستيطان واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن من المرجح عقد اجتماع قريب للجنة الرباعية العربية، من أجل النظر في التوجه إلى مجلس الأمن الدولي، بمشروع قرار ضد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. 

وأضاف أبو الغيط بعد اجتماع له مع الرئيس محمود عباس في مقر إقامة الرئيس في نيويورك: "أتصور أن هناك فرصة طيبة بوجود كل الوزراء العرب أن تعقد اللجنة الرباعية اجتماعا، للنظر في هذه الأمور، وآمل ان يتم ذلك قريبًا جدًا".

وتترأس مصر اللجنة الرباعية العربية التي تضم الأردن وفلسطين والمغرب إضافة إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وعن موقفه من التصعيد الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى، قال أبو الغيط: "أعتقد أن نبدأ بالإدانة ونذهب بعد ذلك إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن لنطرح الرؤية الفلسطينية والرؤية العربية، وهناك متسع من الوقت لتنفيذ مثل هذه الأفكار".

وذكر أنه ومن أجل إعادة الاهتمام العربي بالقضية الفلسطينية، فإن "أهم خطوة تتخذ اليوم هي أن يعود العرب لحمة واحدة يدعمون القضية الفلسطينية والقيادة الفلسطينية في الدفع إلى مجلس الأمن، تطبيقًا للقرار الذي اتخذ في الاجتماع الوزاري في الثامن من حزيران، الذي يوجب التصدي للاستيطان".

أما الشق الآخر فإنه يجب التحرك على صعيد تحقيق حلم الدولتين، لأنه لا يمكن أن تترك الأمور هكذا، وفق قوله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم اجتماع عربي قريب لبحث مشروع قرار ضد الاستيطان الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق