اخر الاخبار اليوم الرئيس اليمني يلتقي مع مسئول بالبنك الدولي في نيويورك

جورنال مصر 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: اجتمع الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي في نيويورك مع حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية اليوم أنه تم خلال الاجتماع بين الرئيس والمسئول الدولى بحث مجالات التعاون والتسهيلات التي يتطلع اليمن الى الحصول عليها في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها بسبب انقلاب الحوثيين والرئيس السابق على صالح على الدولة والمجتمع وما الحقوه من أضرار كبيرة بالاقتصاد الوطني واستنزاف موارد البلد المالية.

وأطلع الرئيس اليمني مسئول البنك الدولي على الأسباب التي استدعت نقل عمليات البنك المركزي من صنعاء الى عدن . موضحا أن الانقلابيين الحوثيين استنفدوا موارد الدولة وسخروها لمجهودهم الحربي بالإضافة إلى سحبهم للودائع الخارجية حتى أوصلوا البنك لحالة الإفلاس الأمر الذي تعذر معه دفع مستحقات الموظفين بصورة عامة بالإضافة الى منع توريد مستحقات ومعاشات المواطنين في المحافظات المحررة.

وأكد هادى أن الحكومة الشرعية انطلاقا من مسئولياتها تجاه كل أبناء الوطن اتخذت الإجراءات الصائبة والكفيلة بالحفاظ على الموارد والبحث عن قنوات لتنميتها بالتعاون مع المانحين والمنظمات الدولية ومنها البنك الدولي. 

من جانبه ، أعرب نائب رئيس البنك الدولي عن دعم البنك لكل الخطوات التي تهدف الى استقرار اليمن اقتصاديا وتنمويا ..وقال ان البنك الدولي شريك فاعل مع اليمن من خلال عدد من البرامج التي ستعمل على خلق فرص العمل وتفعيل التنمية بجوانبها المختلفة.

وهذا هو أول لقاء بين الحكومة الشرعية اليمنية وبين مسئول في البنك الدولى بعد قرار الرئيس بنقل عميات البنك المركزى من صنعاء الى عدن وتعيين رئيس ومجلس إدارة جديد له قبل 3 أيام .

وكان الرئيس اليمني الموجود حاليا في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة قد عقد عدة اجتماعات مع كل من ليزا موناكو مساعدة الرئيس الامريكى لشئون الأمن الداخلى ومكافحة الإرهاب وتوبياس اليوود وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط وبيرت كوندريس وزير خارجية هولندا والملك عبد الله الثانى ملك الأردن واياد مدنى أمين عام منظمة التعاون الاسلامى وأوضح لهم تطورات الأوضاع في اليمن .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم الرئيس اليمني يلتقي مع مسئول بالبنك الدولي في نيويورك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق