اخر الاخبار اليوم الرئيس الإيراني يلتقي رئيس وزراء إيطاليا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

جورنال مصر 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني، رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، وذلك خلال تواجدهما في نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد روحاني - حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية اليوم الأربعاء - على ضرورة أن تستفيد شعوب المنطقة والعالم من ثمار الاتفاق النووي الذي توصلت إليه الجمهورية الإسلامية والدول الست الكبرى بعد مفاوضات صعبة استمرت فترة طويلة.

وأشار روحاني إلى أن إيطاليا لديها الفرصة لكي تتحول إلى الشريك الاقتصادي الأول لإيران من بين الدول الأوروبية لاسيما بعد الاتفاق النووي وإزالة جميع العقوبات والموانع التي كانت في السابق.

واعتبر الرئيس الإيراني الزيارات المتبادلة الأخيرة بين المسئولين من البلدين نقطة تحول في مسيرة العلاقات بين طهران وروما، كما أنها تعبر عن إرداة شعبي البلدين وحكوماتهما في توسيع العلاقات وتنميتها.

بدوره، أعرب رئيس وزراء إيطاليا عن استعداد بلاده لتوثيق العلاقات مع إيران، وأشار إلى أن روما سترسل وفدا رفيع المستوى إلى طهران خلال الشهور القليلة القادمة بهدف طمأنة المستثمرين للتعاون مع الجمهورية الإسلامية، وعبر رينزى عن استعداد إيطاليا للتفاوض مع إيران من أجل حل القضايا الدولية والإقليمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم الرئيس الإيراني يلتقي رئيس وزراء إيطاليا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق