اخبار السعودية جائزة "الثبيتي" تتوج تجربة قاسم حداد الشعرية في دورتها الثالثة

سودارس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصل الشاعر البحريني قاسم حداد على جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الثالثة فرع التجربة الشعرية، نظير مجمل أعماله، ودوره الثقافي، فيما فاز الشاعر السعودي محمد إبراهيم يعقوب بجائزة الشعر عن ديوانه (ليس يعنيني كثيرً). وفاز الدكتور محمد ولد متالي محمدو من موريتانيا الشقيقة بجائزة الدراسات النقدية عن دراسته (شعرية التناص..أثر تجربة الشاعر محمد الثبيتي في الشعر السعودي المعاصر).
جاء ذلك في التصويت السري الذي جرى مساء أمس الأول في اجتماع أمانة الجائزة، حيث تم في الاجتماع استعراض نتائج لجنتي الشعر والدراسات النقدية حول الأعمال المقدمة للجائزة في فرعي الشعر والنقد خلال الدورة الثالثة للجائزة.
كما صوتت الأمانة بالاقتراع السري على اختيار الفائز بجائزة الأمانة على مجمل التجربة الشعرية والدور الثقافي لهذا العام لشعراء ونقاد ودارسين من مختلف البلدان العربية. ليجئ الإعلان بتتويج الفائزين على خلفية حصول كل واحد منهم على أغلبية أصوات المحكمين.
وعقب إعلان نتيجة الجائزة وجه رئيس مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي، عطاالله الجعيد، شكره وتقديره لأمانة الجائزة في دورتها الثالثة ممثلة في أمين الجائزة الدكتور سعيد السريحي، وأعضائها: الدكتورة أميرة كشغري، حسين بافقيه، أحمد البوق، الدكتور أحمد الهلالي، ومقرر أمانة الجائزة قليل الثبيتي، وسكرتير الجائزة أمين العصري، على جهودهم ودورهم في إنجاح أعمال الدورة الثالثة للجائزة ودأب الأمانة على الشفافية والموضوعية في اختيار الأسماء والأعمال الفائزة، كما وجه شكره لفريق التحكيم الذين عكفوا على قراءة وتقييم الأعمال المشاركة من دواوين شعرية ودراسات نقدية.
يشار إلى أن قيمة الجائزة في فرع التجربة الشعرية تبلغ (100) ألف ريال، فيما تبلغ قيمة الجائزة في فرعي الشعر والدراسات النقدية مبلغ (50) ألف ريال لكل فرع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية جائزة "الثبيتي" تتوج تجربة قاسم حداد الشعرية في دورتها الثالثة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق