الجزائر اليوم كرة القدم:"غلق ملعب 5 جويلية لمدة ستة أسابيع وتنصيب لجنة تحقيق

سودارس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيغلق ملعب 5 جويلية (الجزائر العاصمة) لمدة ستة اسابيع , ابتداء من 25 سبتمبر الجاري لوضع العشب الطبيعي الجديد", حسبما اعلنه يوم الثلاثاء وزير الشباب والرياضة, الهادي ولد علي, كاشفا عن تنصيب لجنة تحقيق لتحديد المسؤوليات في اسباب تدهور الارضية. وصرح الوزير خلال زيارة تفقدية للملعب الاولمبي, ان ملعب 5 جويلية, يوجد في حالة متردية للغاية . سيغلق حتى يتسنى وضع عشب طبيعي جديد في آجل أقصاه ستة أسابيع."
وتجرى الداربيات العاصمية, بين : اتحاد الحراش- نصر حسين وشباب بلوزداد- اتحاد الجزائر, المبرمجة نهاية الاسبوع بملعب 5 جويلية , على ان تنطلق الاشغال مباشرة بعد المباراتين .
واشتكت العديد من اندية الجزائر العاصمة من تدهور عشب الملعب الاولمبي خلال مباريات الداربي منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري.
واضاف الوزير," قمنا بتنصيب لجنة وزارية لتحديد المسؤوليات لهذا التدهور واتخاد الاجراءات في هذا المجال. يتحتم علينا ترشيد المال العام ".
وعن أسباب هذا التدهور , أكد مسؤول مؤسسة ' فجيتال ديزاين", المكلفة بمتابعة ومراقبة العشب الطبيعي , فريد بوسعد , ان المشكل نباتي راجع الى فطريات تنتشر في كل عشب.
واوضح بوسعد," ليس هناك اي صعوبات في تصميم العشب ( تحضير, عملية تصريف المياه..) لكن المشكل نباتي. العشب إستعمل قبل ان يصل مرحلة النضج الكامل.
تعاوننا مع ديوان المركب الاولمبي حاليا محدد بالمساعدة التقنية فقط, بمعنى اننا نتدخل في هذا المجال مرة في كل شهر.
وطلب ولد علي من المدير العام لديوان المركب الاولمبي , يوسف قارة عدم الاكتفاء بالمساعدة التقنية واللجوء الى ابرام عقود للصيانة والمتابعة المتواصلة للعشب.
شكوك حول إجراء الكأس الممتازة بملعب 5 جويلية
وتحوم شكوك كبيرة حول إجراء مباراة الكأس الممتازة بين اتحاد الجزائر بطل موسم 2015- 2016 ومولودية الجزائر, المتوج بكأس الجزائر 2016, والمقررة يوم الفاتح نوفمبر على أرضية ميدان 5 جويلية, بما أن فترة غلق الملعب تستغرق ستة أساببيع.
من جهته, طمأن المدير العام لمؤسسة "فيجيتال ديزاين" بان اللقاء سيجرى بهذا الملعب.
وأوضح بوسعد, "صحيح اننا بحاجة الى ستة اسابيع لكن في الواقع المرحلة الاكثر تعقيدا لنمو العشب هي شهر فقط, وسيكون بإمكاننا تسليم الملعب خلال شهر من أجل مشاهدة هذا اللقاء بالملعب الكبير".
وافاد أن المشكل المتواجد بالجزائر هو غياب آلة لنزع وغرس العشب, التي تسمح بتعويض الارضيات من جديد و بسرعة.
وقال ايضا "ارضية ميدان ملعب فرنسا تم تغييرها ثماني مرات منذ وضعها.
اما ارضية ميدان 5 جويلية فقد احتضنت 34 مباراة دون ان يتم تغييرها, وفي حال ما أحضرنا هذه الآلة فسيكون الملعب جاهزا خلال الاسبوع الذي يلي عملية الغرس".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم كرة القدم:"غلق ملعب 5 جويلية لمدة ستة أسابيع وتنصيب لجنة تحقيق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق