العالم العربي حراك المعلمين لوطن: تعليق الدوام في المدارس غداً بعد الساعة 11

وطن - فلسطين 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله- وطن للأنباء: أكد الناطق باسم حراك المعلمين محمد حمايل لـ وطن للأنباء، أن المدارس في الضفة الغربية ستشهد غداً الخميس تعليق للدوام بعد الساعة الحادية عشر ظهراً.

وأوضح حمايل إن هذه الخطوة تحذيرية للحكومة، حيث لم تستجيب الحكومة لمطالب المعلمين، وفق قوله.

وأوضح حمايل أن مطالبهم تتلخص في دفع الحكومة لاستحقاق غلاء المعيشة للمعليمن، المتوقف منذ 3 سنوات، وتطبيق اتفاق 2013 الذي دعا لتطبيقه الرئيس محمود عباس.

وشدد حمايل على أن الحراك سيوجه عدة رسائل للحكومة للوقوف أمام مسؤولياتها تجاه اتفاق 2013، وأكد على أنهم ماضون في المطالبة بحقوقهم التي لا تراجع عنها تحت أي ضغط.

وكان حراك المعلمين أعلن في وقت سابق أنه قدم مهلة للحكومة تنتهي مع بداية شهر أكتوبر القادم، مطالباً الحكومة بالوقوف الجاد أمام مطالبهم وتحقيقها.

وشكل الحراك سابقاً نقابة جديدة تدافع عن حقوقه بعد توقيع 15 ألف معلم عريضة لتشكيل نقابة جديدة، بعد تخلي اتحاد المعلمين عن مطالبهم، وفق قول حمايل.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأربعاء، بياناً ترفض فيه أية خطوة احتجاجية تعرقل سير العملية التعليمية.

وجاء في بيان الوزارة التي وصل وطن للابناء نسخة عنه " لا توجد أي مبرر لهذا الأمر خاصة بعد أن قامت الحكومة بتسديد ما يزيد عن 90 مليون شيكل خلال الشهور الستة الماضية من مستحقات علاوة طبيعة العمل، بالإضافة إلى تثبيت طبيعة العمل للسنوات القادمة، والشروع بتنفيذ كامل بنود الاتفاقيات الموقعة" وفق البيان.

وأوضحت أنها "سنتخذ فوراً الإجراءات الكفيلة بحماية المسيرة التربوية دونما إبطاء عملاً بأحكام القوانين الفلسطينية والتزماً برسائل وزارة العمل الفلسطينية بخصوص تنظيم العمل النقابي".

وحاولت وطن للانباء الاتصال مع مركز الاعلام الحكومي ولم يتم الرد عليها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم العربي حراك المعلمين لوطن: تعليق الدوام في المدارس غداً بعد الساعة 11 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وطن - فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وطن - فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق