تونس اليوم بينهم تونسيون: فرنسا تلقي القبض على 8 أشخاص لصلتهم بمنفذ هجوم نيس

سودارس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألقت السلطات الفرنسية أمس الثلاثاء القبض على ثمانية أشخاص لصلتهم بالهجوم الذي وقع في مدينة نيس بجنوب فرنسا، والذي أسفر عن مقتل 86 شخصا في شهر جويلية الماضي. وجرى القبض على الأشخاص، وهم من أصول فرنسية وتونسية، في منطقة الألب-مارتيم حيث تقع نيس. وقد تم اعتقالهم لصلتهم بمحمد لحويج بوهلال الذي دهس بشاحنة يقودها مواطنون كانوا يشاهدون الألعاب النارية احتفالا بعيد الاستقلال في 14 جويلية الماضي.
وقال ممثل الادعاء الفرنسي فرانسو مولان إن المهاجم خطط لأعماله مقدما، وكان يبحث عن المواد الدعائية لتنظيم داعش الارهابي على شبكة الإنترنت، وذلك على الرغم من أن المهاجم (31 عاما) تونسي المولد لم يكن معروفا لدى السلطات الفرنسية بارتكابه أعمال ذات طبيعة إرهابية.
وأضاف مولان أن بوهلال كان له شركاء، وأنه تم توجيه اتهامات بالفعل لستة أخرين لصلتهم بالهجوم.
يذكر أن تنظيم داعش الارهابي أعلن عن مسؤوليته عن الهجوم، بالرغم من أن المحققين مازالوا يحققون حول ما إذا كان هناك صلة بين المهاجم والتنظيم.
المصدر: وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم بينهم تونسيون: فرنسا تلقي القبض على 8 أشخاص لصلتهم بمنفذ هجوم نيس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق