اخبار فلسطين اليوم "درع الفرات" تسيطر على 3 قرى بريف حلب الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث

"درع الفرات" تسيطر على 3 قرى بريف حلب
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

سيطرت الفصائل السورية المسلحة المشاركة في عملية "درع الفرات" التي تشارك فيها قوات خاصة من الجيش التركي على ثلاث قرى جديدة غرب بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي قرب الحدود التركية، وذلك ضمن المرحلة الثالثة.

وقال مسؤول المكتب السياسي في لواء "المعتصم" المشارك في العملية، مصطفى سيجري لـ"العربي الجديد": إن "فصائل المعارضة المسلحة سيطرت ضمن المرحلة الثالثة من معركة درع الفرات على قرى يني يابان، جكة وبحورتة"، مشيراً إلى أن "العمل مستمر حتى السيطرة على مدينة الباب، وطرد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منها".

وأوضح أن "العمل يجري بوتيرة سريعة"، مضيفاً أن "تعليق بعض الفصائل مشاركتها في العملية لم يؤثر على سيرها مطلقاً، وعددها قليل جداً بالنسبة للفصائل المشاركة".

وذكر أن "مقاتلي داعش حاولوا التقدم مرات عديدة لكن فصائل الحر تصدّت لهم وأوقعت العشرات بين قتيل وجريح".

وكانت فصائل عملية "درع الفرات" قد سيطرت الأحد الماضي على خمس قرى غربي وجنوبي بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي الشرقي ضمن المرحلة الثالثة من العملية.

في سياق متصل، أجاز المكتب الشرعي في حركة "أحرار الشام" إحدى أكبر الفصائل السورية الاستعانة بالجيش التركي لتخليص الأراضي السورية من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ومن أجل ألا تقع تحت سيطرة المليشيات الكردية.

وأوضح في بيان أنّ "سبب الجواز يعود لأمرين أولهما الأعمال التي قام بها "داعش" من تشويه صورة الدين الإسلامي، واستهداف الثوار والمجاهدين والطعن في خاصرة الثورة، وثانيهما كيلا تقع الأراضي التي يسيطر عليها "التنظيم" بيد الوحدات الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي".

وأكد البيان على أن "الفتوى تشمل التنسيق والاستعانة مع الجيش التركي فقط"، مشيرًا إلى أن مسألة دخول القوات الأميركية إلى المنطقة يحيطها شيء من الغموض"، بحسب البيان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم "درع الفرات" تسيطر على 3 قرى بريف حلب الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق