اخبار فلسطين اليوم "صندوق أورشليم" يحتفل بـ 50 عامًا من مشاريع تهويد القدس الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث

"صندوق أورشليم" يحتفل بـ 50 عامًا من مشاريع تهويد القدس
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أطلق ما يسمى بـ "صندوق أورشليم" الثلاثاء فعاليات احتفالية بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه، من خلال مراسيم وورشات عمل.

وشارك في المراسيم المئات من قياديين ومندوبين وضيوف إسرائيليين ومن العالم، من بينهم رئيس الدولة روبي ريفلين ورئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، وبرنار هنري ليفي، واللورد الحاخام جوناثان ساكس وإليوت أبرامز.

 وستستمر هذه الاحتفالات على مدار ثلاث أيام تنتهي غدًا الخميس، وتتضمن تكريم وشكر للمتبرعين والمساهمين في دعم وإنجاح مشاريع الصندوق في مدينة القدس.

وأظهر بيانات "صندوق أورشليم" أنه خلال الخمسين سنة الماضية نفذ 4000 مشروع مختلف عمرانيًا وثقافيًا يصب في خدمة سياسات الاحتلال التهويدية والمؤسرلة في القدس، ونجح في جمع نحو خمسة مليارات شيقل لدعم هذه المشاريع محليًا وعالميا (نحو 1.25 مليارد دولار أمريكي).

ومن بين المشاريع التي نفذت بناء قاعات جماهيرية عامة، متنزهات، متاحف، مسارح، مراكز دراسات وعلوم وأبحاث، وترميم بنايات يهودية وإقامة حديقة الحيوانات التوراتية.

وقد تأسس الصندوق على يد رئيس البلدية الأسبق "اتيدي جولك"، والذي استمر في رئاسة البلدية لمدة 28 عامًا – منذ عام 1965م-وبادر إلى تنفيذ عشرات مشاريع التهويد والأسرلة – وإن سماها مشاريع التعايش المشترك والحوار المتبادل، بالإضافة إلى المشاريع التهويدية والاستيطانية الضخمة التي نفذها من خلال رئاسته للبلدية العبرية في القدس، والتي غيرّت كثيرًا من وجه المدينة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم "صندوق أورشليم" يحتفل بـ 50 عامًا من مشاريع تهويد القدس الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق