اخبار مصر "أبو الغيط" و"لافروف" يبحثان سبل تطوير الحوار العربي- الروسي

النهار مصر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتفقت الجامعة العربية والجانب الروسي على ضرورة  إعطاء قوة دفع مناسبة للاجتماع الوزاري للحوار العربي - الروسي والذي من المنتظر أن تستضيفه دولة الامارات العربية المتحدة خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام المقبل.

كما اكد الجانبان اهمية الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري المشترك من خلال عمل مجلس الاعمال العربي الروسي. وأيضا السعي لتحقيق المزيد من التعاون  في المجال الثقافي.
جاء ذلك خلال لقاء الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط  مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف" ، وذلك في إطار اللقاءات التي يجريها  أبو الغيط على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، المنعقدة حاليا في نيويورك.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية  في بيان له اليوم بأن لقاء ابو الفيط ولافروف  شهد تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية، خاصة فيما يتعلق بكل من القضية الفلسطينية والأزمة في سوريا، إضافة إلى تناول كيفية العمل على تطوير الحوار العربي - الروسي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر "أبو الغيط" و"لافروف" يبحثان سبل تطوير الحوار العربي- الروسي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق