تونس اليوم فرنانة: "الزيتونة تمكين" ومجموعة "دليس" تطلقان مشروع " منبع الحليب: رافعة للتنمية الجهوية"

سودارس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في إطار مقاربة شاملة تجمع بين التنمية الجهوية والإدماج المالي في المناطق الداخلية، تقوم مؤسسة "الزيتونة تمكين" للتمويل الصغير بالشراكة مع "مجموعة دليس "، ببعث مشروع " منبع الحليب :رافعة للتنمية الجهوية" وهو مشروع رائد في تونس يعتمد منهجية التمكين الاقتصادي في قطاع إنتاج الحليب. وسيغطي هذا المشروع مناطق الشمال الغربي والشمال الشرقي والوسط بالجمهورية التونسيةعلى مدى خمسة سنوات. وقد تم الإنتهاء من دراسة الجدوى وإبرام عدد من الاتفاقيات مع الأطراف ذات العلاقة المتدخلين والفاعلين في مجال إنتاج الحليب و ذلك لضمان انطلاق المشروع قبل موفى سنة 2016.
ويستهدف هذا المشروع أساسا الفئات الضعيفة من صغار مربي الأبقار وخاصة حاملي الشهائد العليا بالذات والعاطلين عن العمل منهم. كما ستقوم المرأة الريفية بدور مهم في هذا المشروع من خلال المنهجية التشاركية في المشاريع الصغرى للفلاحة العائلية.
ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز ودعم القدرة الإنتاجية لصغار الفلاحين من خلال:
* ورشات تكوينية وخدمات المرافقة الفنية في مجال تربية البقر الحلوب
* تمويل مكونات المشاريعالفلاحية الصغرى من أبقار مؤصلة ومعدات حلب وصهاريج لتبريد الحليب على مستوى الضيعة وتهيئة الإسطبلات، من خلال آليات التمويل الإسلامي
هذا وقد وقع الإختيارعلى معتمدية فرنانة من ولاية جندوبة لإطلاق التجربة النموذجيةلمشروع " منبع الحليب: رافعة للتنمية الجهوية" وذلك في إطار التمييز الإيجابي بين الجهات و إيمانا من القائمين على المشروع بأحقية هذه الجهة في مشاريع للتنمية المستدامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم فرنانة: "الزيتونة تمكين" ومجموعة "دليس" تطلقان مشروع " منبع الحليب: رافعة للتنمية الجهوية" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق