اخبار عمان اليوم شحنة نفط تغادر رأس لانوف في ليبيا لاول مرة منذ هجوم الهلال النفطي

الشبيبة - عمان 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار عمان اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث شحنة نفط تغادر رأس لانوف في ليبيا لاول مرة منذ هجوم الهلال النفطي واليكم تفاصيل الخبر من موقع الشبيبة - عمان في السطور التالية.

طرابلس - العمانية

غادرت اليوم ناقلة محملة بالنفط من ميناء رأس لانوف شرق ليبيا متوجهة إلى ايطاليا، لتعد أول شحنة من النفط يتم تصديرها من الهلال النفطي منذ سيطرة القوات المناهضة لحكومة الوفاق الوطني على المنطقة. كما انها أول شحنة من النفط يجري تصديرها من ميناء راس لانوف الذي يعتبر احد اكبر موانئ التصدير في ليبيا، منذ المعارك التي شهدتها منطقة الهلال النفطي في نوفمبر 2014. وكان من المفترض ان تقوم ناقلة النفط "سي - دلتا" بتحميل النفط وشحنه يوم الاحد الماضي، إلا أن هجوما مضادا شنته قوات حرس المنشآت المؤيدة لحكومة الوفاق وتصدت له القوات بقيادة حفتر تسبب في تأجيل عملية التحميل والتصدير. وتواجه ليبيا ازمة كبيرة في السيولة، واستئناف تصدير النفط أمر بالغ الاهمية لبلد يعاني من فوضى سياسية وانقسامات ونزاع عسكري متعدد الاطراف منذ الاطاحة بالنظام السابق في العام 2011. حيث إنه منذ انتفاضة العام 2011 والاطاحة بنظام الزعيم السابق معمر القذافي، يعيش قطاع النفط الليبي تراجعا مستمرا، واصبحت ليبيا التي كانت أغنى دول افريقيا بالنفط مع احتياطي يبلغ 48 مليار برميل، تحقق ادنى انتاج بين دول منظمة "اوبك" في العام 2015، بحسب أوبك.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عمان اليوم شحنة نفط تغادر رأس لانوف في ليبيا لاول مرة منذ هجوم الهلال النفطي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشبيبة - عمان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشبيبة - عمان

أخبار ذات صلة

0 تعليق