فلسطين اليوم - "ذو القفار" أحدث صاروخ إيراني برأس حربي انشطاري

فلسطين اليوم 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت إيران اليوم الأربعاء بشكل رسمي عن صاروخ "ذوالفقار" باعتباره أحدث صواريخها بعيدة المدى ومحلية الصنع، وذلك خلال استعراض عسكري كبير لقواتها المسلحة في ميناء بندر عباس على الخليج.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن منظومة "ذوالفقار" الصاروخية تم الكشف عنها قبل لحظات خلال الاستعراض العسكري الكبير للقوات المسلحة الإيرانية، الذي جرى في مدينة "بندر عباس" جنوب غرب إيران، وذلك بالتزامن مع استعراضات عسكرية أخرى تجرى حاليًا في العاصمة طهران والكثير من المدن الإيرانية الأخرى.

ويعتبر صاروخ "ذوالفقار"-بحسب الوكالة- أحد أدق الصواريخ الإيرانية المصنعة محليا، حيث التحق للتو بالصواريخ البالستية بعيدة المدى الإيرانية الاخرى من اليوم.

ولفتت إلى أنه بإمكان صاروخ "ذو الفقار" بفضل امتلاكه رأسا حربيا انشطاريا، إصابة الأهداف المتفرقة على الأرض ومدارج المطارات وغيرها بشكل دقيق.

وانطلقت فجر اليوم الأربعاء فعاليات الاستعراض العسكري للقوات المسلحة الإيرانية في جميع المدن، والمحافظات فيما جرى استعراض كبير في ميناء بندر عباس على الخليج.

وأقيم الاستعراض في ذكرى أسبوع "الدفاع المقدس" (بدء الحرب العراقية - الإيرانية)، حيث قالت وسائل إيرانية: "إنه أكبر استعراض عسكري للقوات المسلحة الإيرانية بمشاركة 500 قطعة بحرية عائمة وغاطسة، إضافة إلى مقاتلات وطائرات حربية في  ميناء بندر عباس الإيراني على الخليج العربي".

ويُعد هذا الاستعراض الأول من نوعه وينطلق بإشراف وتنظيم الحرس الثوري، حيث ستشارك كل من القوات البحرية والبرية والجوية التابعة للجيش الإيراني وحرس الثورة إضافة إلى قوات الشرطة والتعبئة وقوات شعبية محلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - "ذو القفار" أحدث صاروخ إيراني برأس حربي انشطاري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق