اخبار فلسطين اليوم أهالي عناتا ينتزعون حقهم في أراضيهم من المستوطنين الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث أهالي عناتا ينتزعون حقهم في أراضيهم من المستوطنين واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

نجحت عائلات من قرية عناتا شمال شرقي القدس المحتلة الثلاثاء في استصدار قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية يقضي بمنع المستوطنين من استخدام أراض تابعة لهم تبلغ مساحتها 60 دونمًا.

وذكر القائم بأعمال رئيس بلدية عناتا محمد سلامة أن متابعتهم للملف تكللت بالنجاح، ما أدى إلى استصدار قرار يمنع بموجبه مستوطنون من مستوطنة "عنتوت" من استخدام أراضي تابعة لعائلة شيحة والمجلس البلدي للقرية، وقد تم تغريم المستوطنين بدفع المصاريف القانونية.

وأوضح أن المستوطنين شقوا شارعًا في أراضي تقع شرق عناتا منذ عام 2010، وآخر اعتداء لهم كان بتاريخ 13 – 4 – 2016.

وأفاد أن عائلة شيحة والمجلس البلدي رفعوا قضية ضد كل من "وزير الجيش الإسرائيلي، قائد المنطقة الوسطى، الإدارة المدنية، لجنة التفتيش، بلدية بنيامين، وبلدية مستوطنة عنتوت"، وتولى الدفاع عن أراضي عناتا المحامي سليمان شاهين.

وأشار سلامة إلى أن المجلس وعائلة شيحة كانوا قد قدموا للمحكمة أوراق طابو وصور جوية تبين الاعتداء الحاصل على أراضي عناتا.

يشار إلى أنه رغم القرار الإسرائيلي الصادر من المحكمة العليا، إلا أن المحاكم الإسرائيلية تتماهى في معظم الملفات مع اجراءات الاحتلال والمستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتشرعن في معظم قرارتها عملية سرقة ومصادرة الأراضي لصالح المستوطنات في القدس والضفة الغربية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم أهالي عناتا ينتزعون حقهم في أراضيهم من المستوطنين الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق