سلطانة: الزي المغربي مصدر إلهام المصممين في إسبانيا

سلطانة 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث اختار مجموعة من مصممّي الأزياء من اسبانيا « القفطان المغربي » ليستوحوا منه تصاميم جديدة لمجموعات ملابسهم القادمة، وذلك بعد أن أصبح هذا التراث المغربي مصدر الهام أسماء مرموقة عالميا في الفن المعاصر.

فقد اختارت المصممة الإسبانية « أغاثا رويز دي لا برادا » المشهورة برسوماتها الأصيلة ذات الألوان الزاهية، القفطان المغربي التقليدي لتستوحي منه أزياءها الجديدة التي تتخذ أشكال مختلفة بتصاميم فريدة ذات طابع اسباني أيضا.

511266228
وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء فإن المصممة « لا برادا » تقدر كثيرا مختلف الجوانب الجمالية والمناظر الطبيعية التي يتميز به المغرب، كما تعتبره مصدر الهام كبير لها.

ويشار إلى أن « دي لا برادا » سبق ونظمت عرضا للأزياء بمدينة الدار البيضاء، كما أنها كشفت مسبقا أن مصمم الازياء الفرنسي الشهير « إيف سان لوران » الذي تعتبره « أفضل مصمم أزياء عبر الزمن »، اختار الإقامة في مراكش واستلهام العديد من إبداعاته وتصاميمه من المغرب.

ايف سان لوران بمراكش

ويذكر أن المغرب اختير ليكون وجهة حصرية لدورة أسبوع الموضة في مدريد « مرسيدس بنز فاشيون ويك « ، والذي احتفت خلاله العاصمة الإسبانية يوم الجمعة بفن الموضة بكل أشكالها، بمشاركة نحو أربعين مبدعا ومصمما سيقدمون آخر صيحاتهم في مجال الأزياء.

ومن بين المصممين الاسبان أيضا الذين شدهم سحر المملكة المغربية نجد المصمم « فرانسيس مونتيسينوس » الذي يعتبر أحد الوجوه المرموقة في تصميم الأزياء بهذا البلد.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: الزي المغربي مصدر إلهام المصممين في إسبانيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق