اخبار فلسطين اليوم التغيير والإصلاح: التأجيل المسيس للانتخابات ضربة لإرادة شعبنا الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث التغيير والإصلاح: التأجيل المسيس للانتخابات ضربة لإرادة شعبنا واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أكدت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية رفضها لتسيس العملية الانتخابية من قبل السلطة برام الله، وتسخير محكمة العدل غير المختصة لتكون أداة في يد حركة فتح للتهرب من الاستحقاق الانتخابي، وعدم الاحتكام لإرادة الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الكتلة في بيان وصل وكالة "صفا" الأربعاء التأجيل المسيس الانتخابات المحلية بمثابة تجاوز للمجموع الوطني وطعنة للخيار الديمقراطي، ورفضًا له كحكم بين المجموع الوطني في اختيار الشعب الفلسطيني لممثليه عبر صناديق الاقتراح بانتخابات نزيهة وشفافة.

وقالت إن الشعب الفلسطيني استبشر خيرًا بخطوة الانتخابات المحلية لتكون على طريق إجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وأضافت "لكن سلطة رام الله تصر على استفرادها بالقرار السياسي الفلسطيني، وفرض قبضتها على المؤسسات الوطنية بعيدًا عن إرادة الشعب، والوصول إلى الفوز الموهوم مسبقًا، وبعيدًا عن مشاركة الكل الوطني في دلالة على عدم ايمان حركة فتح بالشراكة الوطنية، واصرارها على التغريد خارج السرب الفلسطيني".

وأشارت إلى أنه في اللحظة التي رسّخ فيها الشعب الفلسطيني قناعته بالتداول السلمي وعبر خيارات الديمقراطية لـلمؤسسات الوطنية المختلفة، واستعدت القوى والفصائل للانتخابات المحلية، إلا أن سلطة رام الله ومن خلال قراراتها المسيسة صدمت برغبة حركة حماس والقوى الفلسطينية بالمشاركة في العملية الانتخابية.

وأوضحت أن" السلطة واجهت ذلك بحملة أمنية محمومة ضد المرشحين في الضفة الغربية، ومن خلال تبادل الأدوار مع الاحتلال الإسرائيلي، سواء من خلال حملات الاعتقالات والاستدعاءات أو سياسة التهديد والبلطجة والتي مارستها ضد القوائم والمرشحين في الضفة".

وتابعت أن" السلطة لم تكتفي بهذه الخطوة، بل لجأت لمحكمة العدل غير المختصة لاتخاذها سيفًا مسلطًا على رقاب العملية الانتخابية والخيار الديمقراطي، بخاصة بعد أن تهاوت قوائم فتح بالسقوط نتيجة عدم التزامها بالمعايير وتصديرها لمرشحين مطعون في مسيرتهم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم التغيير والإصلاح: التأجيل المسيس للانتخابات ضربة لإرادة شعبنا الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق