اخبار مصر البرلمان العراقي يسحب الثقة من وزير المالية

النهار مصر 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صوت البرلمان العراقي اليوم الأربعاء، على إقالة وزير المالية هوشيار زيباري على خلفية استجوابه بشأن تهم فساد.

وصوت البرلمان على سحب الثقة من وزير المالية العراقي، عبر الاقتراع السري، وصوت 158 نائبا بنعم على سحب الثقة من هوشيار زيباري، مقابل 77 لقرار الإقالة مع 14 ورقة تصويت فارغة.

وجرى استجواب وزير المالية والقيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بداية الشهر الجاري، بعد أقل من شهر على استجواب مماثل لوزير الدفاع خالد العبيدي بسبب ملفات فساد مالية وإدارية قادت إلى إقالته من منصبه.

وتولى عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري-عن دولة القانون- عملية الاستجواب وتمحورت حول تخصيص أموال لتأجير منازل له ولعناصر حمايته وصرف نحو مليوني دولار سنويًا كأجور لنقل حمايته جوًا من إقليم كوردستان العراق إلى بغداد وبالعكس، وقال إنها خارج الضوابط المحددة في قانون الموازنة الاتحادية.
وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري قال إن زيباري قدم طعنا لدى المحكمة الاتحادية على جلسة التصويت لعدم الاقتناع بإجاباته خلال الاستجواب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر البرلمان العراقي يسحب الثقة من وزير المالية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق