اخبار فلسطين اليوم "التضامن" تنتهي من توزيع لحوم الأضاحي الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث

"التضامن" تنتهي من توزيع لحوم الأضاحي
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

انتهت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة من تنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2016 بتبرعات نقدية وعينية من أهل الخير.

وقال رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول لوكالة "صفا" أنه تم ذبح 90 عجلاً ونحو 200 خاروف في أول وثاني أيام العيد، خصصت لحومها للأيتام والمؤسسات الخيرية التي ترعى شرائح إنسانية.

وذكر مقبول أن جمعية التضامن قامت بتوزيع اللحوم على أسر الأيتام المسجلة لديها، حيث تكفل الجمعية نحو 5 آلاف يتيم.

وقامت الجمعية خلال الأيام الماضية بتوزيع حصص اللحوم على أكثر من 7000 أسرة في المحافظة، حيث استفاد ما يزيد عن 32 من المؤسسات الإنسانية والخيرية وغيرها من هذه الحصص، بعد توزيع حصص الأضاحي اسر أيتام جمعية التضامن.

وأشار إلى أنه استفاد من لحوم الأضاحي جميع موظفي قسم الصحة والنظافة في بلدية نابلس، وجميع أذنة مدارس المحافظة.

كما استفاد منها نحو 1250 أسرة مسجلة لدى كل من الشؤون الاجتماعية، واتحاد المعاقين، والعديد من المؤسسات الإنسانية.

وأفاد أنه تم البدء بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2016 بعد أن تم تشكيل لجنة للإشراف عليها، وضمت اللجنة في عضويتها جميع اللجان والجمعيات التي تعمل في مجال الأضاحي في المحافظة.

وأوضح أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو توحيد قوائم المستفيدين في قاعدة بيانات واحدة تشرف عليها مديرية الشؤون الاجتماعية، لضمان حسن التنفيذ ولضمان توزيع الأضاحي على أكبر قدر ممكن من المستفيدين، وكذلك لتأكيد الشفافية المطلقة بهذا الخصوص.

وبدأت اللجنة بتشكيل عدد من اللجان بحيث تستفيد أسر الحالات الاجتماعية وأسر الأيتام من جهة واحدة فقط، ولكي يستفيد أكبر عدد ممكن من الأسر من مشروع الأضاحي السنوي.

وذكر أن تقرير الأضاحي لهذا العام يشمل اللحوم المستلمة من الداخل والخارج، حيث كانت الحصة الكبرى من تلك التبرعات من أهل محافظة نابلس بنسبة تجاوزت 93%، والقسم الباقي كان من لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن، وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم "التضامن" تنتهي من توزيع لحوم الأضاحي الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق