اخبار فلسطين اليوم مهنا: أضرار بعشرات آلاف الشواقل بعد اقتحام "كرم أبو سالم" الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث

مهنا: أضرار بعشرات آلاف الشواقل بعد اقتحام "كرم أبو سالم"
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أعلن مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا اليوم الأربعاء عن أضرار بعشرات آلاف الشواقل ستكلف الخزينة الفلسطينية في معبر "كرم أبو سالم" التجاري بعد اقتحامه من مجهولين.

وقال مهنا في بيان صحفي إن نسبة الخراب التي سببها اللصوص كبيرة وستكلف الخزينة الفلسطينية عشرات آلاف الشواقل، مضيفا "هناك أيادٍ عابثة ومخربة أعاقت حركة التجارة ودخول البضائع والوقود وكل شيء".

وبحسب مهنا فإن "مجموعة من العابثين اقتحموا فجر اليوم المعبر ما أدى إلى إغلاقه ووقف العمل به"، مشيرا إلى أن المعبر سيبقى مغلقا لحين الانتهاء من كافة الاجراءات الأمنية والفحص الأمني الدقيق لمعرفة نسبة الخراب في المعبر وصيانة ما تم تخريبه من قبل اللصوص.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت صباح اليوم معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة بشكل مفاجئ.

ونقل مراسل وكالة "صفا" عن مدير المعبر منير الغلبان قوله إن المعبر مُغلق منذ الصباح دون معرفة الأسباب، ولم يُسمح لأي شاحنة بالدخول لنقل البضائع من الجانب الإسرائيلي.

ولاحقا أعلن جيش الاحتلال عن إغلاق المعبر التجاري حتى إشعار أخر لأسباب وصفها بالأمنية من دون أن يورد المزيد من التفاصيل.

وتعتمد سلطات الاحتلال معبر "كرم أبو سالم" كمنفذ تجاري وحيد مع غزة منذ مطلع عام 2012 بعد إغلاقها باقي المعابر مع القطاع على فترات مختلفة في إطارها حصارها المفروض منذ 10 أعوام.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم مهنا: أضرار بعشرات آلاف الشواقل بعد اقتحام "كرم أبو سالم" الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق