اخبار فلسطين اليوم مسئول صيني: المشاكل بالمنطقة العربية تضعف القضية الفلسطينية الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث مسئول صيني: المشاكل بالمنطقة العربية تضعف القضية الفلسطينية واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قال رئيس النواب عن الحزب الحاكم في الصين تشانغ دي جيانغ لدى استقباله من أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم في مدينة رام الله إن القضية الفلسطينية مركزية لكن المشاكل في المنطقة العربية تحول دون الاهتمام بهذه القضية.

وأكد دي جيانغ على متانة علاقات الصداقة التي تربط الصين بالفلسطينيين، مشددا على أن بلاده تقف إلى جانب القضية الفلسطينية، ولا تدخر جهدا لدفع عملية السلام.

وشدد على أنه حال ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية فإن ذلك سيؤدي إلى القضاء على الصراعات الحاصلة في المنطقة.

من جهته ثمن عبد الرحيم خلال مأدبة غداء أقامها على شرف المسئول الصيني، العلاقة التاريخية التي تربط الصين الشعبية بفلسطين، كما ثمن سياستها باعتبار قضية فلسطين قضية مركزية في الشرق الأوسط.

وطالب عبد الرحيم الصين ببذل المزيد من الجهود لدفع عملية السلام إلى الأمام، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق إلى المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، داعيا الصين إلى المشاركة الفاعلة في هذا المؤتمر.

وفي وقت سابق أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، دي جيانغ خلال اجتماعه به في مقر الحكومة، على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، والصعوبات التي تواجه العملية السياسية في ظل التعنت الإسرائيلي.

وقال الحمد الله "نعول على كافة المبادرات الدولية لإعادة إحياء العملية السلمية، وفق مرجعيات جديدة وجدول زمني لإنهاء الاحتلال، ونطالب المجتمع الدولي بدعم المبادرة الفرنسية، من أجل الوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف: "ما يمنع إقامة الدولة الفلسطينية هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى استمرار إسرائيل بعملية الاستيطان التي تقطع أوصال الدولة الفلسطينية، وتقضي على أي فرصة لحل الدولتين".

وبحث رئيس الوزراء مع الضيف الصيني سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على كافة الأصعدة، خاصة قطاع الاقتصاد والاستثمار، كدعم إقامة مناطق صناعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتخفيض الجمارك على الصادرات الفلسطينية للصين، وإقامة معرض دائم للصناعات الفلسطينية في الصين، واعتراف متبادل لشهادة المواصفات بين البلدين لتسهيل التبادل التجاري، إضافة إلى دعم قطاع التعليم الالكتروني، ودعم المشاريع الزراعية، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، سيما مشروع توليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية في بني نعيم جنوب الضفة.

بدوره أكد المسئول الصيني مواصلة دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني بالحصول على الدولة المستقلة، ودعم انضمام فلسطين لكافة المنظمات والمعاهدات والمواثيق الدولية، إضافة إلى نظر الصين بشكل إيجابي لكافة القضايا والمطالب التي قدمها الجانب الفلسطيني للصين.

وأعلن دي جيانغ عن دعم بقيمة مليوني يوان صيني لصالح وزارة التربية والتعليم كمستلزمات مكتبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم مسئول صيني: المشاكل بالمنطقة العربية تضعف القضية الفلسطينية الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق