سلطانة: جرّاح إيطالي يستعد لإجراء أول عملية زرع رأس في العالم

سلطانة 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث يستعد جراح إيطالي يدعى سيرجيو كانافيرو لإجراء أول عملية جراحية لزراعة رأس كامل في العالم خلال العام المقبل.

وحسب صحيفة « ديلي ميل » البريطانية فإن الجراح كانافيرو الذي يشغل منصب مدير الهيئة الطبية الإيطالية لتعديل العمليات العصبية المتقدمة جاهز لاجراء هذه العملية الأولى من نوعها في العالم بمساعدة فريق مختص.

وتقوم هذه العملية على قطع الرأس وسحب النخاع الشوكي من شخص مقعد راغب في إجراء العملية، ونقلهما إلى جسد توفي حديثا، ثم تحفيزهما فيه عن طريق النبضات الكهربائية بعد شهر من الغيبوبة.

وكشف الموقع أن المتبرع الروسي البالغ 31 سنة يريد نقل رأسه إلى جسم آخر بعد معاناته الطويلة مع مرض جيني نادر جعله يتنقل فقط بكرسي متحرك.

وأوضح الجراح الإيطالي أن احتمالية نجاح العملية تصل إلى 90 في المائة وذلك بمشاركة 80 جراحا بتكلفة تقدر ب 10 ملايين دولار، كما عبّر عن آماله بأن تفتح هذه الخطوة بابا أمام علاج حالات مرضية معقدة في المستقبل.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: جرّاح إيطالي يستعد لإجراء أول عملية زرع رأس في العالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق