اخبار فلسطين اليوم "لا دليل" على أن أجهزة تتبع اللياقة البدنية تعزز فقدان الوزن الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث

"لا دليل" على أن أجهزة تتبع اللياقة البدنية تعزز فقدان الوزن
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أفادت دراسة جديدة بأن استخدام جهاز تتبع النشاط البدني الذي يقيس عدد خطوات الشخص لا يحسن على ما يبدو من فرص فقدان الوزن.

وأجريت الدراسة التي استمرت عامين ونشرت في دورية الجمعية الطبية الأمريكية على نحو 500 متطوع من أصحاب الوزن الزائد، الذين طُلب منهم اتباع نظام غذائي وتكثيف التمارين الرياضية.

ومُنح نصف هؤلاء المتطوعين جهازا لتعقب اللياقة البدنية. وفقدت هذه المجموعة وزنا أقل من المجموعة الأخرى في نهاية التجربة.

وقال الفريق المشرف على الدراسة إن هذه النتيجة لا تعني أنه ينبغي على الأشخاص التوقف عن استخدام وسائل التكنولوجيا تماما، لكن لا ينبغي أيضا أن يضعوا ثقة كبيرة جدا فيها على الأقل كوسيلة للمساعدة في فقدان الوزن.

نتيجة مثيرة للدهشة؟

وبالرغم من الشعبية التي تتمتع بها أجهزة تتبع النشاط البدني، فقد أجريت دراسات قليلة جدا لمعرفة تأثيرها الفعلي على فقدان الوزن ومستويات اللياقة البدنية. والبحث الذي أجرته جامعة بيتسبرغ الأمريكية هو أحد أولى التجارب العشوائية لجمع مثل هذه الأدلة.

وتوصل الباحثون إلى أن المتطوعين، الذين استخدموا أجهزة تعقب اللياقة البدنية، فقدوا نحو 3.6 كيلوغرامات في المتوسط خلال فترة الدراسة. وفي المقابل، فإن المجموعة القياسية التي لم تقدم لها هذه الأجهزة خسرت نحو 5.9 كيلوغرامات.

وذكر القائمون على الدراسة أن هناك الكثير من التفسيرات المحتملة لهذه النتيجة المثيرة للدهشة، لكن حتى الآن لا يوجد دليل

وقال كبير الباحثين الدكتور جون جاكيسيتش إن "الناس لديهم نزعة لاستخدام مثل هذه الأجهزة لفترة معينة، ثم يفقدون الاهتمام بها مع مرور الوقت بعد أن تفقد هذه التقنية الحديثة رونقها".

وأضاف: "ولقد شهدنا بالفعل تراجعا في بيانات الاستخدام مع استمرار الدراسة".

وذكر الدكتور جاكيسيتش أن الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة تعقب اللياقة البدنية ربما أصبحوا يركزون على أهداف التمارين الرياضية ونسوا اتباع النصائح الخاصة بالنظام الغذائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم "لا دليل" على أن أجهزة تتبع اللياقة البدنية تعزز فقدان الوزن الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق