اخر الاخبار اليوم وزير التموين : احتياطي القمح يكفي ل 4 أشهر .. و نسعى لتوفير اقماح أكثر مما يتطلبه الاحتياطي الاستراتيجي

جورنال مصر 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


جورنال مصر: أكد اللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية ان مخزون القمح الحالي يكفي لمدة 4 شهور ويمكن ان تصل إلى ما يقارب ال5 شهور، منوها الى ان الوزارة تسعي الى توفير اقماح أكثر مما يتطلبه الاحتياطي الاستراتيجي.

وتابع وزير التموين، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، قائلا:" نطمئن علي مستوي القمح الموجود حاليا وسيتم خلال الفترة المقبلة تعويض الفترة التي تم تأخيرها عبر تشغيل جميع الموانئ المصرية علي التوازي لتعويض الكميات المستوردة من الاقماح".

ولفت الوزير الى أن هناك مستويات قياسية وضمانات يتم مراعاتها ليس فقط للقمح ولكن في جميع السلع الاستهلاكية لطمئنة المواطن علي سلامة المنتجات الاستهلاكية.

وأضاف انه لابد ان يكون احتياطي الدولة للسلع الاساسية من جميع الأصناف مؤمن سواء المحلي او المستورد مشيرا الى ان القدرة التخزينية الموجودة في مصر متاحة الان وان ما حدث في الصوامع نقلة نوعية حضارية في التخزين.

وناشد وزير التموين المواطنين بعدم سحب السلع من الاسواق وتخزينها فوق حاجاتهم، وايضا نحتاج إلى وعي كبير في ذلك بمساندة الاعلام المصري وطمأنت المواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم وزير التموين : احتياطي القمح يكفي ل 4 أشهر .. و نسعى لتوفير اقماح أكثر مما يتطلبه الاحتياطي الاستراتيجي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق