تونس اليوم تونس- إحداث لجنة لصياغة احكام مجلة الاملاك الوطنية

سودارس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية أنه تم ّمؤخرا بموجب مقرّر صادر بتاريخ 09-09-2016 إحداث لجنة لصياغة أحكام مجلة الأملاك الوطنية بوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية تحت إشراف مبروك كرشيد، كاتب الدّولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدّولة والشؤون العقارية . وتضم اللّجنة إطارات سامية من الوزارة بالتعاون مع مختصين من أساتذة جامعيين وقضاة ومحامين، تساندها في أعمالها لجنة فنية تضم ممثلين عن الإدارات ذات العلاقة والمختصة بوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية ووزارتي التجهيز والفلاحة.
وسوف يتم عقد جلسة أولى للجنة الصياغة خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر على أن تكون اجتماعاتها بشكل دوري وفقا لما جاء في نص بلاغ الوزارة الصادر الاربعاء 21 سبتمبر 2016 الذي تلقى "افريكان مانجر" نسخة منه.
وتهدف مجلة الأملاك الوطنية بالأساس إلى تجميع النصوص التشريعية والترتيبية الخاصة بتنظيم ملك الدّولة والتصرف فيه وتحيين بعض النصوص القانونية بشكل يجعلها تتلاءم مع القوانين والتراتيب الجاري بها العمل، بالإضافة إلى اقتراح نصوص تشريعية جديدة من شأنها تدعيم الحفاظ على ملك الدّولة وايجاد مدّخرات عقارية جديدة لفائدة الأجيال القادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم تونس- إحداث لجنة لصياغة احكام مجلة الاملاك الوطنية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق