اخبار السعودية الشرقية.. برامج بالمدارس تعزز الانتماء وتحصن الطلاب من الأفكار الهدامة

سودارس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقامت مدارس الشرقية في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد العديد من البرامج التي تهدف إلى تعزيز الانتماء للوطن في نفوس الطلاب والطالبات والتركيز على الأمن الفكري لتحصين عقول الطلاب من الأفكار الهدامة. وفي القطيف، دعا مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط جميع المدارس بمختلف المراحل الدراسية «البنين - البنات» لوضع برنامج بمناسبة احتفال المملكة باليوم الوطني، مشددا على ضرورة التركيز على تعزيز الأمن الفكري وتحصين العقول من الأفكار الهدامة وتعزيز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالوطن وبالقيادة الرشيدة وتعزيز قيم الانتماء للوطن، وإبراز دور المؤسس وأبنائه في لمّ الشمل وتوحيد الوطن، والاعتزاز بدور الآباء والأجداد في بناء الوطن، وتقدير نعمتي الأمن والأمان واللحمة الوطنية والمحافظة على مكتسبات الوطن وتنميتها، وتقدير المشاريع التنموية والفخر بها، والتأكيد على الممارسات والمبادرات الإيجابية تجاه الوطن.وقال: ان ذكرى يوم الوطن تعيد لنا أمجاد الآباء والأجداد والتي قاد مسيرتها جلالة الملك الموحد الذي جمع الشتات، وأنهى الفرقة وأعلن قيام دولة عصرية قدمت لأبنائها من المنجز الحضاري والتنموي ما جعل منها دولة في مصاف دول العالم. منوها بدور التربية والتعليم في التأكيد على مفهوم المواطنة والذي هو أولى القيم التي تبنتها الادارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية وأهمية تحقيق هذه القيمة قولا وفعلا في نفوس ابنائنا.
وتزينت المدارس بأعلام المملكة وصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد- يحفظهم الله-. وقامت المدارس بتعليق الاعلام والبالونات واللافتات على اسوار المدرسة وساحتها، كما تستعد المدارس لاقامة المسرحيات والمهرجانات الخطابية التي يلقي فيها الطلاب والمعلمون كلمات وقصائد عن فخر الانتماء لهذا الوطن.
ودعت بعض المدارس أولياء الأمور لمشاركة أبنائهم هذه الفرحة وذلك من خلال إيصال دعوات رسمية من المدرسة تم تسليمها للطلاب. مؤكدا ان مفهوم المواطنة هو احدى القيم التي تبنتها ادارة التعليم من خلال هذه القيم التي تستمر معنا في جميع مناهجنا ومسؤولياتنا.
وقال رئيس وحدة النشاط خالد السعود: إن الاحتفاء باليوم الوطني يعمل على التركيز على تعزيز الأمن الفكري ويحصن العقول من الأفكار الهدامة ويعزز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالقيادة والوطن.
وأشار فؤاد آل سنبل «رائد نشاط مدرسي» الى أن محاور الاحتفاء ترتكز على تأسيس التوحيد والاستقرار والأمن والأمان والانتشار والتطوير ورؤية 2030، وأن الاحتفاءات الوطنية ستنطلق لمدة خمسة أيام ابتداء من يوم الأحد القادم 24 من ذي الحجة حتى الخميس 28 من ذي الحجة.
من جانب آخر، أشاد محمد السلمان قائد مدرسة الخندق الابتدائية بسيهات بمبادرة الطلاب مع أولياء أمورهم في أول وثاني يوم دراسي بدخول الطلاب للمدرسة متشحين بالعلم السعودي وبصور القيادة الرشيدة التي ملأت أرجاء الطابور الصباحي استعدادا لانطلاق الاحتفالات باليوم الوطني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية الشرقية.. برامج بالمدارس تعزز الانتماء وتحصن الطلاب من الأفكار الهدامة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق