فلسطين اليوم - وزارة الصحة: مجمع الشفاء الطبي ينجح بإجراء قسطرة لعلاج ألام مفصل الركبة

فلسطين اليوم 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكن فريق قسم القسطرة القلبية برئاسة د. محمد حبيب استشاري ورئيس قسم القلب والقسطرة ود. محمد حلس استشاري القسطرة التداخلية لتشوهات القلب الخلقية ود. اشرف البياع استشاري جراحة العظام ، من إجراء قسطرة علاجية ناجحة لمريض عمره 62 عام يعانى من ألام متكررة  في مفصل الركبة الأيسر نتيجة إصابته بالفصال العظمى.

حيث أوضح د. البياع أن الفصال العظمي هو النوع الأكثر شيوعا من التهابات المفاصل ويرتبط هذا المرض بتحلل الغضروف في المفاصل وفي أغلب الحالات يظهر هذا المرض في المفاصل الحاملة للوزن مثل مفصل الركبتين.

كما وأشار د حبيب  إلى  أن علاج الفصال العظمى بواسطة القسطرة يعتبر طريقة حديثة جدا ، حيث تشير الدراسات التي أجريت الى أن إجراء القسطرة للمفاصل تقلل استخدام الأدوية والمراهم الطبية للتخفيف من حدة الألم وتحسن حركة المفصل كما وأنها تعتبر أمنة ، مضيفا إلي أن الأبحاث العلمية الحديثة  أثبتت أن الفصال العظمى يؤدى الى زيادة في تكوين الشرايين المغذية لمنطقة الالتهاب وبدورها تفرز محفزات لزيادة الالتهاب وبالتالي زيادة الآلام وتحلل الغضروف بشكل متسارع.

موضحا أن العلاج عن طريق القسطرة يكمن في إحداث انسداد كلى في الشرايين الفرعية الدقيقة المغذية لمنطقة الالتهاب ، وبذلك يتم منع تدفق الدم الى العصب الحسي الدقيق للمنطقة الملتهبة ومنع استقبال إشارات الألم من العصب مما يؤدى الى عدم الشعور بالألم والحد من تفاقم  الالتهاب في المفصل و تقليل استخدام الأدوية المسكنة للألم .

بدورهم أعرب أهل المريض عن إعجابهم بمستوى الخدمة، كما أشادوا بحسن تعامل الفريق الطبي المعالج مع المريض خلال فترة العملية، مؤكدين اعتزازهم وفخرهم بما وصلت إليه الكوادر الطبية الفلسطينية من تطور في عملها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - وزارة الصحة: مجمع الشفاء الطبي ينجح بإجراء قسطرة لعلاج ألام مفصل الركبة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق