اخبار مصر «إسماعيل» يطالب الوزراء بسرعة تنفيذ مشروعات مواجهة السيول

النهار مصر 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس الوزراء، شريف إسماعيل الموقف التنفيذي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، مطالباً الوزراء بإعداد تقارير تشمل الجهود المبذولة وما تحقق على مستوى تنفيذ المشروعات و إصدار القرارات والتشريعات. 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية المتابعة المستمرة لموقف تنفيذ مشروعات مواجهة السيول والأمطار وبخاصة في المحافظات الساحلية، وسرعة اتخاذ التدابير اللازمة قبل حلول فصل الشتاء. 

وخلال الاجتماع عرض وزير النقل تقريراً حول البرنامج التنفيذي لرفع مستوى الأمان على الطرق المصرية، والذى يهدف إلى مراعاة بعض العناصر المهمة للحد من حوادث الطرق مثل تطبيق نظام متكامل لإدارة منظومة السلامة على الطرق، وتأهيل وتثقيف مستخدمي الطرق، وصياغة معايير واضحة لضمان سلامة المركبات، مع تصميم وإنشاء وصيانة طرق أكثـر أماناً، فضلاً عن رفع كفاءة الإستجابة بعد الحادث، وإعطاء الاهتمام الكافي لمنظومة الطرق المحلية والتي تمثل الحوادث عليها نسبة 75% من إجمالي حوادث الطرق نتيجة سلوكيات خاطئة أثناء القيادة بسبب العامل البشرى. 

يذكر أن ترتيب مصر لضحايا الحوادث لكل 100 ألف نسمة يأتي في المرتبة رقم 108 من 180 دولة على مستوى العالم، وفقاً لإحصائيات منظمة الصحة العالمية في عام 2013.

وقال وزير النقل إن البرنامج يتضمن إحكام السيطرة على أعمال تصميم وتنفيذ وصيانة وتطوير الطرق، مع تشديد الرقابة على إشغال جوانب الطرق، ورفع إمكانيات إدارات المرور لإحكام الرقابة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر «إسماعيل» يطالب الوزراء بسرعة تنفيذ مشروعات مواجهة السيول في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق