اخر الاخبار اليوم كيف استقبل البرلمان والأحزاب خطاب «السيسي» بالأمم المتحدة

جورنال مصر 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: أشادت عدد من الأحزاب والشخصيات السياسية بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في الدورة الـ71، التى أكد فيها أن مصر أطلقت مرحلة جديدة لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها البيئة والاجتماعية والاقتصادية باعتمادها لأجندة التنمية 2030.

«المصريين الأحرار»: خطاب «السيسى» بالأمم المتحدة جاء قويا ومركز‎ا

أكد الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار،أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجمعية العامة للأمم المتحدة جاء قويا ومركزا حول عدد من القضايا الرئيسية سواء بالنسبة للاوضاع الداخلية أو موقف مصر مما يجرى فى منطقة الشرق الأوسط والعالم كله،إذ استطاع الرئيس أن يعلن موقف مصر من العديد من القضايا والملفات بشكل واضح لا يحتاج الى تأويل أو تفسير.

وأضاف أبو العلا فى بيان له اليوم أن خطاب السيسى جاء متوازنا وأعلن صراحة المواقف الرسمى لمصر من الأزمة فى سوريا مشددا على ضرورة وقف فورى لما يجرى فى سوريا واعتماد حل سلمى سريع كذلك مطالبته بوقف حذر السلاح للأشقاء فى ليبيا إلى جانب القضية المهمة والتى تتولاها مصر وتولى لها اهتماما بالغا وهى القضية الفلسطينية.

ولفت الى أن السيسى كان واضحا فى الوقوف الى جوار الفلسطينين وحث الدول على ضرورة إقامة وطن عادل لهم وإنهاء الاستيطان الاسرائيلى.

المحافظين: كلمة الرئيس وضحت حجم الملفات التي تتعامل معها مصر

قال بشرى شلش الأمين العام لحزب المحافظين أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للامم المتحدة جاءت قوية وشاملة، ووضحت حجم الملفات التي تتعامل معها مصر خلال المرحلة الحالية بدءا من محيط الخليج العربي وباب المندب، وصولا إلى عمق القارة الافريقية، بالاضافة لملف المياه العابرة للحدود كأحد أهم الملفات التي تهتم بها مصر.

وأضاف شلش في بيان له منذ قليل أن اضطلاع مصر بالعديد من الملفات الافريقية التي تعاني من النزاعات جاء ادراكًا لتحمل مصر مسؤليتها التاريخية من جهة، ومن جهة أخرى تحمل مسئوليتها في رئاسة مجلس السلم والأمن الافريقي.

وأكد الأمين العام للحزب أن حديث الرئيس السيسي عن توطين التكنولوجيا يضع المجتمع الدولي أمام التزامات حقيقية وليس فقط التزامات توطين الديمقراطية ودعم حقوق الانسان.

ووصف شلش كلمة الرئيس السيسي للشعب الاسرائيلي بالقوية والمؤثرة، وتضع الادارة الاسرائيلية والمجتمع الدولي أمام مسؤليتهم مؤكدا على أن مصر تكرر رغبتها في إنهاء ملف الصراع العربي الاسرائيلي والذي يضمن حال التوصل لذلك استقرار المنطقة بالكامل.

وتابع شلش" كما كانت دعوة الرئيس السيسي في ثناياها ضمنيا أن السلطة الفلسطينية لا تمارس تحريضا ضد اسرائيل، وفي ثناياها ايضا تبني مصر ملف انها الصراع العربي الاسرائيلي، لا سيما واننا اصحاب تجربة متفردة في السلام."

مسعود: السيسي حذر الدول الكبرى من استمرار تراخيها في مواجهة الإرهاب

قال المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه أمس أمام الأمم المتحدة كان واضحا وصريحا وحاسما حول جميع القضايا التى طرحها أمام العالم كله.

ووصف مسعود فى بيان اصدره اليوم الأربعاء، خطاب السيسى بالشجاع والتاريخى خاصة انه حمل العالم كله مسئوليته بشأن مواجهة الارهاب.

واتهم النائب الدول الكبرى خاصة الولايات المتحدة الامريكية والدول الأوروبية بالتراخى فى مواجهة الارهاب والتنظيمات والجماعات الارهابية والتكفيرية خاصة تنظيم "داعش" الارهابى وجماعة الاخوان الارهابية، محذرا من استمرار تراخى الدول الكبرى فى مواجهة الارهاب.

وقال مسعود: إن هذا الامر سيؤدى حتما الى مخاطر جمة ستكون لها عواقب وخيمة وخطيرة على الدول الكبرى خاصة بعد وصول الارهاب الى قلب أمريكيا فى نيويورك ونيوجيرسى وغيرها من دول العالم فى فرنسا وألمانيا وبلجيكيا وطالب النائب امين مسعود من العالم ان يسارع ويضغط على اسرائيل وإرغامها على للتوصل الى حلول عاجلة ودائمة لإنهاء الصراع الاسرائيلى الفلسطينى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

خبير سياسي: السيسي وجه رسائل عاجلة في خطابه للمجتمع الدولي

وصف محيى بدراوى، الخبير السياسى، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى ألقاه أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وأمام العالم، بأنه خطاب تاريخى وفخر لكل المصريين والعرب والأفارقة والذى يعد من أهم وأقوى الخطابات التى ألقاها رؤساء وقادة العالم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث عبر سيادته عن الرأى العام المصرى والعربى والافريقي والعالمى.

وقال بدراوى: إن الرئيس السيسى وجه مجموعة من الرسائل العاجلة للمجتمع الدولى، وعلى المجتمع الدولى أن يعى هذه الرسائل ويسارع ويأخذ برؤية الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وعقد مؤتمر دولى لمواجهة الارهاب وأن يتم تشكيل قوة دولية تشارك فيها دول العالم لمواجهة جميع التنظيمات والعناصر الإرهابية وفى مقدمتها تنظيم داعش الإرهابى وتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف أن الشعب المصرى شعر بالفخر والعزة والكرامة عندما تحدث الرئيس السيسى فى كلمته التاريخية أمام العالم بهذه الصورة المبهرة عن المصريين والعرب والأفارقة والتى لقيت اهتمامًا كبيرًا وغير مسبوق على مستوى العالم أجمع.

«المؤتمر» يطالب بتنفيذ رؤية الرئيس

طالب حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر صميدة دول العالم بتنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن القضايا التي طرحها، أمس، في خطابه التاريخي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة حول مكافحة ظاهرة الإرهاب وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الحزب، في بيان له، إن الرئيس السيسي كان واضحا وصريحا خلال حديثه عن الأزمة السورية والأوضاع داخل ليبيا وجنوب السودان وإنه يجب على العالم أن يقوم بدوره إلى إيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلات وبما يحافظ على الشعوب واستقلال ووحدة وسلامة سوريا وليبيا وجنوب السودان.

واشاد "المؤتمر"، بحديث الرئيس السيسي عن مصر وشعبها العظيم ودوره فى تقرير وفرض إرادته لتحقيق الاستقرار وإقرار الدستور وتمثيل مشرف للمرأة والشباب في مجلس النواب الذي يمارس سلطته التشريعية ومراقبة السلطة التنفيذية.

«تحيا مصر»: كلمة «السيسي» بالأمم المتحدة أبرزت دور مصر المحوري وريادتها

صرح طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر بأن مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات الدورة 71 للأمم المتحدة أبرز فيها دور مصر المحوري وأكد على ريادتها وأن كلماته لقيت صدى واسع لتطرقه إلي العديد من المواضيع المهمة التي تشغل المجتمع الدولي كما أنه قام بطرح حلول للعديد من الأزمات التي تسببت في قلق دولي خلال الأونة الأخيرة خاصة الأزمتين السورية والليبية وأثبت من خلال كلمته أن لمصر دور فعال في حل قضايا الوطن العربي خاصة القضية الفلسطينية.

وأضاف محمود إن احترام زعماء دول العالم ظهر جليًا خلال إلقاء الرئيس السيسي كلماته بالأمم المتحدة ووصف محمود تلك المشاركة بالناجحة في المحافل الدولية وتأكيد على مكانة مصر ودورها الفعال وعبرت عن النموذج المصري الذي يجب أن تحتذي به دول العالم في مواجهة العديد من الأزمات خاصة الإرهاب.

وأشار محمود بأن محاولات تميم أمير قطر في التحريض ضد مصر في المحافل الدولية باءت بالفشل ووصفها بالدولة الراعية للإرهاب وأكد بأن مصر في كل مشاركة لها في المحافل الدولية تؤكد على إستعادة ريادتها في المنطقة العربية وأنه لا مجال للمنافسة على تلك الريادة التي أكتسبتها مصر على مر التاريخ وأن مصر تدرك تمامًا أن السلام هو السبيل الوحيد لإستقرار المنطقة ونزع فتيل الفتنة هو الأمل الوحيد في النهوض بالوطن العربي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم كيف استقبل البرلمان والأحزاب خطاب «السيسي» بالأمم المتحدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق