اخر الاخبار اليوم ننشر نص خطاب «السيسي» أمام مجلس الأمن

جورنال مصر 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يجب على أعضاء مجلس الأمن الدولي أن يتحملوا مسؤولياتهم لوقف نزيف الدم في سوريا، وتجاوز خمسة أعوام من الإخفاق في التوصل لتصور موحد لتسوية سياسية شاملة للأزمة في سوريا.

وأعرب السيسي - في كلمته أمام قمة مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا بنيويورك - عن أسفه لضحايا قافلة الإغاثة التي تعرضت لقصف مؤسف قبل يومين، مشيرا إلى أنه أمر لا يجب أن يمر دون محاسبة مرتكبيه.

وقال السيسى: "لابد من التواصل لحل الأزمة السورية، وذلك من خلال التفاوض البناء بعيداً عن أطماع الجماعات الإرهابية، كما أنه علينا الوصول لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار في سوريا".

وأضاف خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة السورية، اليوم الأربعاء، أن موسكو وواشنطن تسعيان لحل الأزمة السورية.

وأكد الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، أن علي جميع الأطراف السورية التوجه إلي تفاوض سياسي بشأن الأزمة المتواجدة علي أراضيها، موضحاً أن الوقت يمر أمامنا دون الوصول لحل في سوريا وهذا يؤثر علي المنطقة.

وفي إشارة إلى الدور المصري، اقر الرئيس بأن مصر تعمل علي دعم كل الجهود الدولية والإقليمية لحل الأزمة السورية.

ونفى دور للتنظيمات الإرهابية في مستقبل سوريا، منوهًا إلى أن وقف النيران في سوريا هو السبيل الوحيد لوقف نزيف الدم.

وختم كلمته بأنه كل يوم تزداد المعاناة في سوريا، مؤكدًا  أن الدولة المصرية حريصة علي الحل وملتزمة بالعمل مع الشركاء للتوصل إلي حل للأزمة السورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم ننشر نص خطاب «السيسي» أمام مجلس الأمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق