فلسطين اليوم - اشتية: نريد من جنوب افريقيا ان تقود مقاطعة دولية ضد إسرائيل

فلسطين اليوم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية القنصل السياسي الجنوب افريقي لدى فلسطين سايمون ماولي اليوم في مكتبه في رام الله.

وطالب اشتية القنصل بضرورة وقوف بلاده بوجه محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي لاختراق افريقيا وبناء علاقات دبلوماسية واقتصادية مع الدول الإفريقية لخلق تحالفات جديدة وفتح اسواق جديدة لمنتجات دولة الاحتلال..

كما دعا اشتية ضيفه لضرورة وقوف بلاده وراء موقفها الداعم للقضية الفلسطينية بخطوات عملية على المستوى الدولي بقيادة حلف داعم للحقوق الفلسطينية ويشجع دول العالم على الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 1967 ومقاطعة الاحتلال، ما سيكون له دور كبير بتقوية الموقف الفلسطيني ضمن أي محادثات للحل.

كما بحث الطرفان آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية الفلسطينية الجنوب إفريقية من خلال إمكانية جلب رؤوس الأموال والاستثمارات الإفريقية إلى فلسطين.

وقال اشتية إن القيادة تترقب المؤتمر الفرنسي في نوفمبر القادم، وتأمل أن يخرج بنتائج تضمن إيجاد نموذج آخر لحل الصراع وإيجاد آلية للضغط على إسرائيل وإجبارها على الإيفاء بالتزاماتها.

ورحب اشتية بما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس حول وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنه اعتبره غير كاف ودعا لاعتراف أوباما بفلسطين قبل مغادرته البيت الأبيض لوضع الإدارة القادمة على بداية الطريق لتحقيق السلام والتعلم من التجارب السابقة والبناء عليها.

وأطلع اشتية الضيف على تطورات الساحة المحلية من قرار محكمة العدل العليا تأجيل النظر في الانتخابات المحلية والبت فيها حتى مطلع الشهر القادم، وكذلك مؤتمر فتح المتوقع عقده في نوفمبر.

من جانبه أكد القنصل السياسي الجنوب افريقي على وقوف بلاده الكامل إلى جانب الحقوق الفلسطينية وسعيها لتقديم كل الدعم لفلسطين في المحافل الدولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - اشتية: نريد من جنوب افريقيا ان تقود مقاطعة دولية ضد إسرائيل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق