عاجل

اخبار فلسطين اليوم انتشال 31 جثة لمهاجرين قرب سواحل مصر الأربعاء 21 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث انتشال 31 جثة لمهاجرين قرب سواحل مصر واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قال مسؤولون محليون إن 31 جثة لمهاجرين غير شرعيين انتشلت الأربعاء من مياه البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية بعد انقلاب قارب قالت مصادر إنه كان يقل بضع مئات.

وذكر أحد المسؤولين المحليين أن الغرقى 20 رجلا وعشرة نساء وطفل وإنهم من جنسيات مختلفة.

وأضاف أن القارب انطلق في رحلته المنكوبة من شاطئ بمحافظة كفر الشيخ وغرق قبالة قرية برج رشيد في محافظة البحيرة المجاورة بينما كان الركاب يحاولون الوصول إلى الشواطئ الأوروبية.

وتابع أن سبعة أشخاص أصيبوا.

وقال مسؤول أمني كبير في محافظة البحيرة لرويترز إن أفراد قوات حرس الحدود ومتطوعين أنقذوا عشرات المهاجرين.

وأضاف أن البحث جار في المياه العميقة عن أي ضحايا آخرين. وتابع "المعلومات الأولية تشير إلى أن الحمولة الزائدة سبب الحادث. يبدو أن القارب مال وأن المهاجرين تساقطوا في المياه."

وقال المسؤولون المحليون إن ركاب القارب مصريون وسودانيون وصوماليون وإريتريون. ونقل مسؤول محلي قول أحد الناجين "كان عددنا حوالي 250 وأضاف لنا وسطاء الرحلة حوالي 150 آخرين فغرقنا."

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية قد أفادت أن عدد ركاب القارب يبلغ 600.

وقال المسؤول إن المصابين يعالجون في المستشفى الحكومي بمدينة رشيد إحدى مدن محافظة البحيرة وإن جثث الغرقى نقلت إلى هذا المستشفى والمستشفيات الحكومية في أربع مدن أخرى هي المحمودية وكفر الدوار وإدكو وأبو حمص.

ولم يصدر بيان رسمي بعد.

ويوم الاثنين تجمع زعماء العالم بمن فيهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث ناقشوا أزمة المهاجرين واللاجئين.

وشهدت أوروبا تدفق نحو 1.3 مليون مهاجر ولاجئ عام 2015 أغلبهم فروا من الحروب وشظف العيش في الشرق الأوسط وأفريقيا. وأثار تدفق المهاجرين خلافات مريرة داخل الاتحاد الأوروبي بشأن كيفية مواجهته.

وبعد عبور الرحلة البحرية الخطرة تمكن العديد من المهاجرين من المضي قدما في طريقهم داخل أوروبا. لكن زادت صعوبة ذلك الآن مع تشديد الاتحاد الأوروبي للرقابة على الحدود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم انتشال 31 جثة لمهاجرين قرب سواحل مصر الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق