مصر24 - سيارة كهربائية ثلاثية العجلات ستكون متوفرة في أميركا بحلول العام 2017

طقس فلسطين 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قد تبدو مخيفة نوعاً ما، بسبب مصابيحها التي تشبه عيني حشرة، ولكن لا داعي للخوف، إنها سام، سيارة كهربائية ثلاثية العجلات، ذات الانتشار الواسع في بولندا. وقد بدأ الأوروبيون الشرقيون بتصديرها إلى أميركا. قد تكون سوق السيارات الكهربائية الأميركية حالياً تحت سيطرة شركة تسلا، ولكن ذلك قد يتغير قريباً.

س
تتميز هذه السيارات الكهربائية الصغيرة ذات المنظر الغريب بأبواب قابلة للطي كأجنحة النورس تُفتح باتجاه الأعلى، وقاعدة فولاذية، وجسم من البولي إيثيلين قابل لإعادة التدوير بشكل كامل. تستمد سام طاقتها من مجموعة من بطاريات الليثيوم – بوليمير الموجودة تحت غطاء المحرك، والتي يمكن شحنها من مأخذ كهربائي عادي خلال خمس ساعات. يمكن لهذه السيارة الكهربائية أن تقطع بعد عملية الشحن الكاملة مسافة 80 إلى 100 كم (50 إلى 62 ميلاً)، وذلك بسرعة قصوى تصل إلى 90 كم في الساعة (56 ميلاً في الساعة).

يقول المدير التنفيذي واكلو ستيفايرت: إن المبيعات في أميركا ستبدأ في وقت ما من العام المقبل. يبلغ سعر السيارة بدون البطارية 8,600 دولار أمريكي، وتكلف البطارية المعيارية مبلغاً إضافياً يصل إلى 3,750 دولاراً، ويصل سعر البطارية ذات السعة الأعلى إلى 5,750 دولاراً، وهي قادرة على إيصال مدى حركة السيارة إلى 161 كم (100 ميل).

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - سيارة كهربائية ثلاثية العجلات ستكون متوفرة في أميركا بحلول العام 2017 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع طقس فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي طقس فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق