فلسطين اليوم - حماس: التفاف فتح على الانتخابات طعنة بالديمقراطية

فلسطين اليوم 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد اللطيف القانوع "إن التفاف حركة فتح على استحقاق شعبنا في الانتخابات من خلال الضغط على المحاكم والنيابة في الضفة خطيئة وطنية في حقه وطعنة في العملية الديمقراطية .

وأشار إلى أن من شأن تلك الخطوات أن تنزع وتسقط حق الشعب في اختيار ممثليه في المجالس والهيئات المحلية ، مشددًا على ضرورة أن تلتزم حركة فتح بإجراءات العملية الانتخابية .

وأكد القانوع في تصريحات صحفية أن الاستحقاق الانتخابي حق قانوني ووطني لأفراد الشعب ولا ينبغي لأحد أن ينزعه منه بقرارات محاكم قضائية أو اعتبارات سياسية حزبية ضيقة .

ودعى إلى احترام الإجماع الوطني الفلسطيني الذي أكد على احترام إرادة شعبنا ومنحه الفرصة الكاملة في اختيار ممثليه في المجالس البلدية .

وشدد القانوع على أن عدم احترام مجريات العملية الانتخابية الحالية وإفشال تجربة الانتخابات البلدية من قبل حركة فتحيعتبر مؤشر أكيداً ودليلاً واضحاً على التفرد بالقرار الفلسطيني ولا يؤسس لشراكة حقيقية ويهدد نجاح أي انتخابات قادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - حماس: التفاف فتح على الانتخابات طعنة بالديمقراطية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق