سلطانة: حيلة سريعة لايقاف الحازوقة خلال ثوانٍ فقط

سلطانة 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تظهر حالة الحازوقة عند معظم الأشخاص نتيجة تناولهم الطعام بشكل سريع أو الاستهلاك المفرط ‏للمشروبات الغازية، وبالتالي تسبب لهم الاحراج خصوصا في لقاءات العمل والتجمعات الجدية.

فالفُواق أو الحازوقة هي عبارة عن انقباضات أو ارتجافات سريعة غير إرادية تصيب الحجاب الحاجز، والتي تتزامن مع رد فعل عكسي متمثل باغلاق لسان المزمار في الحلق وينتج عنه صوت مميز يعرف بالفواق.

ويلجأ أغلبية الأشخاص إلى شرب كميات كبيرة من الماء بهدف التخلص من الحازوقة وتفادي الاحراج أمام الناس، ولكن ذلك لا يجدي نفعا وتبقى تتكرر هذه الحالة لمدة من الزمن رغم ذالك.

وتختلف أسباب الحازوقة من شخص لأخر إلا أن التوتر يعتبر المسبّب الرئيسي لها في الكثير من الأحيان، ولكن لحسن الحظ يمكن التخلص منها بمساعدة الماء ولكن بشرط شربه بطريقة معينة فقط، وهي كالتالي:

  1.  املئي كوباً كبيراً من الماء الباردة واثني الجزء العلوي من جسمك وانحني نحو الأمام شرط أن تبقي ساقيك وظهرك بشكل مستقيم.
  2. اشربي الماء بتمهّل من الجانب المعاكس لذلك الذي تعتمدينه إجمالاً عند شرب الماء من ‏الكوب
  3. استهلكي الماء على مراحل وأعيدي نفس الطريقة إذا دعت الحاجة، وعندها سوف تلاحظين أن الحازوقة اختفت بغضون ثوانٍ ‏قليلة فقط.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: حيلة سريعة لايقاف الحازوقة خلال ثوانٍ فقط في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق