الجزائر اليوم مستشفى بوزيدي يتدعم بأربعة أطباء أخصائيين

سودارس 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جز في التأطير الطبي بوحدة علاج الأورام السرطانية بالبرج تدعم مستشفى بوزيدي لخضر بولاية برج بوعريريج، بأربعةأطباء أخصائيين، ما سمح بالتقليل من حدة العجز المسجل في التأطير الطبي المختص بمختلف المصالح، في حين لازال المرضى بوحدة الأمراض السرطانية يأملونفي تدعيم التأطير بطبيب مختص ثان ينهي معاناتهم من تأجيل مواعيد علاجهم في الكثير من المرات لتواجد طبيبة مختصة وحيدة بالمصحة .
و أكد مدير مستشفى بوزيدي يوم أمس، في حديثه لجريدة النصر، على تدعيم المستشفى بحر الأسبوع الجاري بأربعة أطباء أخصائيين، منهم طبيب مختص في الإنعاش و التخدير و طبيب مختص في الأعصاب و طبيب مختص في أمراض الكلى إلى جانب تدعيم مصلحة طب القلب التي تتوفر على أخصائي وحيد بطبيبة مختصة .
و أشار ذات المدير إلى ترقب تدعيم المستشفى بأطباء اخصائيين جدد بالمصالح التي تعاني من نقص في التأطير الطبي على غرار وحدة معالجة الأورام السرطانية، مشيرا إلى تلقي استجابة من طرف الوزارة الوصية لتغطية العجز، حيث تم تدعيم مختلف مصالح المستشفى بأطباءأخصائيين بعد الزيارة الأخيرة لوزير الصحة الذي وعد بالتكفل بانشغالات المواطنين و تغطية النقص المسجل، خصوصا على مستوى قسم العمليات الجراحية و الأطباء المختصين في الإنعاش و التخدير. من جانب أخر أكد ذات المسؤول على توفير جميع الظروف المساعدة على استقرار الأطباء الأخصائيين، بعد تسجيل هجرة للعديد من الأطباءالأخصائيين خلال السنوات الفارطة من المؤسسات الاستشفائية العمومية بولاية البرج، التي عرفت تجارب سابقة في استقدام أخصائيين سرعان ما غادروا المستشفى العمومي و تحولوا بوجهتهم إلى القطاع الخاص تحت تأثير ضغط العمل الكبير بالمستشفيات العمومية و تعرض بعض الأطباء لاعتداءات من قبل أهالي المرضى، ما جعلهم يطالبون هم أيضا بتدعيم التأطير الطبي. و شكل مطلب تغطية العجز المسجل في التأطير الطبي أهم انشغال للمرضى، على مستوى وحدة تصفية الكلى و مصلحة طب القلب و وحدة الأورام السرطانية، و مصلحة الإنعاش التي تعرف هي الأخرى ضغطا يوميا إلى جانب مصلحة طب العظام و الأعصاب و هو ما يدفع العاملون في المناوبة على تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات العمومية بالولايات المجاورة و مستشفى رأس الوادي و مستشفى مجانة في التخصصات و المصالح التي تشهد عجزا في التأطير الطبي خصوصا خلال عطل نهاية الأسبوع . و فيما تم تدعيم المصالح المذكورة بأطباء أخصائيين، يبقى الاشكال قائما على مستوى وحدة علاج الأورام السرطانية، التي شهدت عدد من الاحتجاجات من قبل المرضى و أهاليهم لانعكاس العجز في التأطير بالسلب على صحتهم و تعطل علاجهم الكيمياوي الذي يتطلب متابعة دورية قد يؤدي الإخلال ببرنامجها إلى عواقب غير محمودة، تسمح بتطور المرض و عدم فعالية العلاج بعد ذلك، في وقت تتواجد بالوحدة طبيبة مختصة وحيدة، عادة ما يؤدي غيابها خلال فترة العطل إلى إرباك برنامج العلاج.
ع/بوعبدالله
تنصيب قائد جديد على رأس المجموعة الإقليمية للدرك
تم يوم أمس، تنصيب المقدم لزرق بكوش قائدا جديدا للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية برج بوعريريج، تحت اشراف العقيد الطاهر مغالط القائد الجهوي للدرك الوطني بقسنطينة.
و قد تم التأكيد خلال مراسيم تنصيب القائد الجديد للمجموعة الإقليمية خلفا للعقيد أوراغالوناس الذي أحيل على التعاقد، على أن العملية تندرج في إطار مخطط التحويلات للسنة الجارية 2016 الذي شمل قادة الوحدات و التشكيلات التابعة للقيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني، و الذي يهدف إلى تعزيز الفعالية في الميدان، خاصة ما تعلق منها بحماية الأشخاص و الممتلكات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم مستشفى بوزيدي يتدعم بأربعة أطباء أخصائيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق