مصر24 - اليمن.. مقتل 11 حوثيا وجندي من قوات 'هادي' في اشتباكات

شاشة نيوز 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بالتزامن مع غارات للتحالف العربي.. 

وكالات - شاشة نيوز- لقي جندي من القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مصرعه وأصيب 7 آخرون، الأربعاء، فيما قتل ما لا يقل عن 11 من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" وحلفائها من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح وجرح 13 آخرون في مواجهات متفرقة بين الجانبين في محافظات البيضاء وشبوة (وسط شرق) وتعز (جنوب غرب).

جاءت تلك الأحداث في وقت يشن فيه التحالف العربي بقيادة السعودية غارات متفرقة على مواقع للحوثييين وقوات صالح في المحافظات اليمنية الثلاث، بالإضافة إلى استهدافه ما يرجح أنه اجتماعا يضم قيادات حوثية بالقصر الجمهوري وسط مدينة الحديدة غربي البلاد.

وقال ماجد عمير الحارثي، مسؤول الرصد والإعلام في المقاومة الشعبية الموالية لهادي في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة إن "جنديا في الجيش الوطني لقي مصرعه مساء الأربعاء من منتسبي اللواء 21 ميكانيكا نتيجة إصابته برصاص قناص حوثي في الاشتباكات التي دارت بين الطرفين اليوم في جبهة منطقة الصفراء الصحراوية، غربي مديرية عسيلان".

وأضاف الحارثي في تصريحات صحفية إن "محاولات يقوم بها مسلحو الحوثي وقوات صالح للسيطرة على المواقع التي خسروها في الفترة الماضية في جبهة الصفراء ولخيضر والمحكمة، باءت جميعها بالفشل بالتزامن مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على عدة مواقع لهم في المنطقة شوهدت إثرها آليات عسكرية تتبعهم وهي تحترق بينما لم يتسن معرفة ضحايا الغارات".

وأشار إلى أن " مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح لجؤوا إلى قصف الأحياء السكنية في مدينة عسيلان نتج عنه جرح عدد من المواطنين وتضررعدد من المنازل في ظل تبادل للقصف المدفعي والرشاشات بعيدة المدى بين الطرفين".

وغير بعيد عن عسيلان، قتل ما لا يقل عن أربعة من مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح في كمين نفذته المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء، استهدف دورية عسكرية تتبعهم.

وقال مدير المركز الإعلامي للمقاومة بالمحافظة مصطفى البيضاني إن "أربعة من مسلحي الحوثي وصالح على الأقل، لقوا مصرعهم في كمين نفذته المقاومة بمنطقة طياب التابعة لمديرية ذي ناعم (غربي البيضاء المركز الإداري للمحافظة)، استهدف دورية تتبعهم ومقتل كل من كان على متنها مع تدميرها العربة كليا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - اليمن.. مقتل 11 حوثيا وجندي من قوات 'هادي' في اشتباكات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق