اخر الاخبار اليوم حملات مكثفة لمكافحة حرق قش الأرز والتعديات على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ

جورنال مصر 0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم تكثيف الحملات لمنع حرق قش الأرز لافتا، إنه يتم مواجهة السحابة السوداء واستغلال قش الأرز من خلال اقامة مجمع فى كل جمعية زراعية على مستوى المحافظة، وتجميع قش الأرز من الفلاحين مقابل 50 جنية لطن القش.


وأضاف محافظ كفرالشيخ في تصريحات صحفية، أنه يساعد الفلاحين فى إستغلال قش الأرز عن طريق تحويله إلى سماد عضوى، أو كبسه، وأيضًا استغلاله كأعلاف للماشية ليستفيد منه الفلاح بالمجان، للحفاظ على البيئة والتصدى لظاهرة السحابة السوداء.


وأوضح نصر، أن المساحة التى تم زراعتها بالأرز هذا العام كانت 271 الف و699 فدان، نتج عنها حوالى 5480 ألف طن قش نصف هذه الكميات يستفيد منها الفلاح تلقائيًا واستغلالها لصالحة دون حرق، ويتبقى حوالى من 250 الى 300 الف طن قش نتخذ كافة التدابير لأستغلالهم لصالح الفلاح اما أعلاف أو سماد عضوى، وذلك بالتنسيق مع جامعة كفر الشيخ ووزارة البيئة والزراعة.


وأشار محافظ كفر الشيخ الى انه يتم رصد حالات حرق قش الارز عن طريق القمر الصناعى ويتم تحديد موقع الحريق والحيازة الزراعية وتحرير المحاضر ضد المخالفين للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.
وأوضح المحافظ، أنه لا تصالح مع من يحرقون قش الأرز وانها تعد قضية جنائية، مضيفا أنه تم تحرير 961 محضرا لمزارعين مخالفين لقيامهم بحرق قش الارز، وأن من تم تحرير محاضر لهم سيدفعون غرامة تبدأ من 5 آلاف جنيه وحتى 100 ألف جنيه.
وناشد نصر المواطنين بضرورة مشاركتهم في رصد مخالفات حرق قش الأرز وذلك بإرسالهم صور أو مواقع يتم حرق فيها قش الأرز في أي مكان فى المحافظة على صفحة كفر الشيخ نيوز للتواصل فورا.
واكد المحافظ، إنه يتم التصدى للتعديات على الأراضى الزراعية من خلال إجراءات فورية لتحرير محاضر للمخالفين، وتنفيذ الإزالة من المهد دون إنتظار الإجراءات، مضيفا أن التعديات على الأراضي الزراعية مسئولية رؤساء الجمعيات الزراعية ورؤساء القرى فى المقام الأول.
وتابع محافظ كفر الشيخ إنه تم ازالة 1220 حالة تعدَ على الأراضى الزراعية، بمساحة 89 فدان فى الفترة من أول يناير 2016، حتى 31 اغسطس الماضى للعام 2016 م.
ومن جانبه قال المهندس محمد عبدالله وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، انه يتم التخلص من قش الأرز هذا العام بطرق آمنة صديقة للبيئة من خلال استغلال قش الأرز بطرق غير تقليدية تحقق عائد مادى للفلاح وتنمية الثروة الحيوانية من ناحية والحفاظ على البيئة من ناحية أخرى، لافتًا أنه تم حصاد 185894 فدانا من الأرز، وكبس 103769 طن قش، وفرم 22597 طنا، وتشوين 245382 طن قش، وما تم تنفيذه من كومات أسمدة 5573 طنا بعدد 2698 كومة أسمدة، وما تم تنفيذه من كومات باليوريا 846 كومة، وما تم تجميعه من قش أرز بـ18 موقع تجميع بمراكز المحافظة والقرى الأم 4580.177 طن قش أرز.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ كفر الشيخ برؤساء الجمعيات والادارات الزراعية على مستوى المحافظة وذلك بحضور " محمد الصيرة " وكيل اول الوزارة - السكرتير العام، ومساعدى المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، المهندس محمد عبدالله وكيل وزارة الزراعة، الكميائى فايد الشاملى مدير عام البيئة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم حملات مكثفة لمكافحة حرق قش الأرز والتعديات على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق