سلطانة: أمراض قد تصيبك إذا لم تنامي 8 ساعات يوميا

سلطانة 0 تعليق 188 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث كشفت جمعية طبية أميركية أن اضطرابات النوم قادرة أن تصيب الشخص بمجموعة متنوعة من الأمراض المزمنة وعلى رأسها مشكلات القلب والأوعية الدموية.

وحسب بيان أصدرته جمعية القلب الأميركية ونشره موقع « سيركوليشين » فإن الانسان قد يتعرّض إلى مخاطر صحية إذا حصل على قسط قليل جدا من النوم، والأمر نفسه إذا تعدت ساعات النوم عن المعدل الطبيعي.

وأوضحت الطبيبة « ماري سانت اونج » من جامعة كولومبيا بنيويورك أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات أو أكثر من 9 ساعات يوميا قد يكونون عرضة للخطر بمعدل أكبر مقارنة بالآخرين الذين ينامون عدد ساعات محصورة بين هذا النطاق.

وأظهرت نتائج الأبحاث أن اضطرابات النوم من شأنها أن تزيد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والجلطات.

كما يمكن لهذه الاضطرابات أن تؤثر سلبا على عملية التمثيل الغذائي مثل ارتفاع الكولسترول ومرض السكري والسمنة، الذين يتسببون بدورهم في الاصابة بالأرق أو توقف النفس أثناء النوم.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: أمراض قد تصيبك إذا لم تنامي 8 ساعات يوميا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق