مصر24 - مصر.. ارتفاع غرقى مركب الهجرة غير الشرعية

شاشة نيوز 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ولم يعرف بعد جنسياتهم.. 

وكالات - شاشة نيوز- ارتفع مساء الأربعاء، غرقى مركب للهجرة غير الشرعية، شمالي مصر، كان يقلّ مئات الأشخاص، إلى 42 شخصا، فيما ارتفع أيضا أعداد الناجين، إلى 163 شخصا من مستقلى المركب، ولايزال البحث جاريا عن ضحايا مفقودين.

وكان مركب يقل مركب لمئات من المهاجرين غير الشرعيين، غرق صباح الأربعاء، بالبحر الأبيض المتوسط، شمالي مصر، أمام سواحل مدينة رشيد، بمحافظة البحيرة، وكان يحمل جنسيات لمهاجرين غير شرعيين من السودان وأريتريا والصومال ومصر، وفق تصريحات لمسؤولين مصريين.

وتحت بيان بعنوان "القوات المسلحة تشارك فى إحباط محاولة هجرة غير شرعية فى البحر المتوسط"، قال المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، في بيان عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك إن "عناصر قوات حرس الحدود (تابعة للجيش) بالتعاون مع اﻷجهزة المعنية بمحافظة البحيرة نجحت فى إحباط محاولة هجرة غير شرعية نتج عنها إنقاذ 163 فردًا وإنتشال عدد 42 جثمانا بالمنطقة شمال شرق بوغاز رشيد بمسافة (12) ميل بحرى وذلك على أثر تعرض المركب التى كانت تقلهم للغرق".

و قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، مساء الأربعاء، في تصريحات لإحدى المحطات التلفزيونية المصرية الخاصة، إن عدد غرقي المركب ارتفع إلى 42 شخصا، بخلاف 6 مصابين، مشيرًا إلى تواجد 18 سيارة إسعاف أمام سواحل رشيد (شمال) لمتابعة واقعة الغرق، دون أن يقدم تفاصيل بشأن جنسيات الضحايا.

وكانت الوكالة الرسمية المصرية، ذكرت قبل حديث المتحدث باسم الصحة المصرية،  أن "عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية والتى غرقت في البحر الأبيض المتوسط ارتفع إلى 38 غريقا و8 مصابين تم نقلهم إلى المستشفيات بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ (دلتا النيل/ شمال)".

وكان محمد سلطان، محافظ البحيرة، التي شهدت واقعة الغرق، أوضح أن " قوات حرس الحدود (تابعة للجيش) قامت بمشاركة مراكب الصيد الخاصة بالأهالى بإنقاذ 154 شخصا أحياء من الركاب (دون تحديد أعدادهم بشكل إجمالي)".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - مصر.. ارتفاع غرقى مركب الهجرة غير الشرعية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق