اخبار السعودية مجلة أمريكية: البيت الأبيض يحشد شخصيات رفيعة لدعم فيتو أوباما ضد مقاضاة السعودية

سودارس 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية: إن مجموعة من المنتمين للحزبين الديمقراطي والجمهوري تشمل مسؤولين تنفيذيين سابقين كبار تحث نواب الكونجرس وأعضاء مجلس الشيوخ على دعم فيتو أوباما المرتقب ضد مشروع قانون يسمح بمقاضاة السعودية. وأشارت إلى أن أعضاء الكونجرس والشيوخ وافقوا على مشروع القانون رغم اعتراض إدارة أوباما، مما دفع الرئيس الأمريكي للإعلان عن أنه سيستخدم حق النقض الفيتو، وهو ما جعل بعض أعضاء المجلسين يحشدون للتغلب على الفيتو الرئاسي.
وذكرت أن البيت الأبيض حشد الدعم لموقفه بشأن مشروع قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" من مسؤولين بالأمن القومي وسلطات تنفيذ القانون في إدارات "بوش" و"كلينتون" و"أوباما".
وأضافت أنه وفي رسالة أرسلت إلى كل أعضاء الكونجرس والشيوخ الثلاثاء الماضي، حذر مسؤولون سابقون كوليام كوهين وزير الدفاع الأمريكي الأسبق والنائب العام الأسبق "مايكل موكاسي" والمدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي أيه" "مايكل موريل" من أن مشروع القانون قد يضر بمصالح الولايات المتحدة ودبلوماسييها وعسكرييها، كما أنه قد يضر بالجهود الدولية لمحاربة الإرهاب.
وشملت قائمة المناصرين لفيتو أوباما مستشار سابق للأمن القومي في إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن ووزير سابق للأمن الداخلي وسفير أمريكي أسبق لمصر، وغيرهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية مجلة أمريكية: البيت الأبيض يحشد شخصيات رفيعة لدعم فيتو أوباما ضد مقاضاة السعودية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق