فلسطين اليوم - دعاوى ملكية على قسائم أخرى في محيط مستوطنة عمونه

فلسطين اليوم 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدم فلسطينيون من البلدات المحيطة بالبؤرة الاستيطانية "عمونه"، يوم أمس الأربعاء، بواسطة محامي منظمة "يش دين/ يوجد قانون"، اعتراضهم على الإعلان عن 5 قسائم أخرى في الأراضي المحيطة بالمستوطنة كـ"أملاك غائبين".

يشار إلى أنه أصبح هناك دعاوى ملكية على 29 قسيمة من بين 35 قسيمة كانت قد اعتبرت على أنها "أملاك غائبين"، وبالتالي يمكن نقل البؤرة الاستيطانية إليها، والتي تقوم اليوم على أراض فلسطينية خاصة.

يذكر أنه تم قبل أسبوعين تقديم اعتراض من قبل فلسطينيين في الطيبة وعين يبرود وسلواد عن الإعلان عن أراض كثيرة في المنطقة كـ"أملاك غائبين"، وأرفقت بصور جوية تؤكد أن فلاحة هذه الأراضي تواصلت بعد العام 1967.

وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن مكتب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية وما يسمى "الإدارة المدنية" يدرسان الآن إمكانية الإعلان عن "أملاك غائبين"، بهدف نقل البؤرة الاستيطانية "عمونه" إليها. وبسبب الاعتراضات على ذلك، فمن المتوقع أن يكون من الصعب تطبيق هذا الحل.

تجدر الإشارة إلى أن البؤرة الاستيطانية تقوم بكاملها على أراض فلسطينية خاصة. وبحسب قرار المحكمة العليا الإسرائيلية فإنه يجب إخلاؤها حتى موعد أقصاه الخامس والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر القادم.

كما تجدر الإشارة إلى أن المستوطنين في "عمونه"، إضافة إلى 25 من وزراء وأعضاء "الليكود"، قد دعوا في الأسابيع الأخيرة إلى سن قانون تسوية، بهدف "شرعنة" هذه البؤر الاستيطانية المقامة على أراض فلسطينية خاصة، ويسمح بإبقائها في مكانها الحالي، إلا أن المستشار القضائي للحكومة انتقد هذا الاقتراح، واعتبره غير دستوري، وأن المحكمة العليا لن تصادق عليه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - دعاوى ملكية على قسائم أخرى في محيط مستوطنة عمونه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق