اخبار ليبيا اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في إندونيسيا إلى 26 قتيلاً

اخبار ليبيا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 العاجلة حيث, أعلنت السلطات الإندونيسية أن حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تسببت بها أمطار غزيرة في جزيرة جاوا، الأربعاء، ارتفعت إلى 26 قتيلاً على الأقل، فيما لا يزال 19 شخصًا مفقودين.

وبدأت المساعدات تصل إلى مدينة غاروت، التي تقع في غرب جاوا، التي تعتبر الأكثر تضررًا بالفيضانات والانهيارات الأرضية التي وقعت.

وقالت «الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث» إن 23 شخصًا قُتلوا وُفقد أثر 18 آخرين، وإن من بين الضحايا نحو عشرة أطفال تقل أعمارهم عن 12 سنة.

وكشف انحسار مياه حجم الأضرار؛ إذ ظهرت بيوت مدمرة وشوارع تغطيها الوحول والركام.

وفي منطقة سوميدانغ الواقعة في غرب جاوا أيضًا، أدى انزلاق للتربة نجم عن أمطار غزيرة إلى سقوط ثلاثة قتلى بينما فُقد شخص واحد، بحسب الوكالة الوطنية، التي أشارت إلى اضطرار أكثر من ألف شخص من سكان المنطقة لمغادرة منازلهم، واللجوء إلى خيم نصبتها فرق الإغاثة في مواقع غير بعيدة عن القطاعات التي تشهد فيضانات.

ومثل هذه الحوادث ليست نادرة في الأرخبيل الذي يتسم بمناخ استوائي مواتٍ للأمطار الغزيرة والكوارث الطبيعية، فقد قُتل نحو خمسين شخصًا في يونيو بعد أمطار غزيرة وانهيارات أرضية في وسط جاوا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في إندونيسيا إلى 26 قتيلاً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق