اخبار فلسطين اليوم مهنا لصفا: معبر "أبو سالم" مفتوح اليوم وإجراء أعمال صيانة فيه الخميس 22 سبتمبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 حيث

مهنا لصفا: معبر "أبو سالم" مفتوح اليوم وإجراء أعمال صيانة فيه
واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

أكد مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا أن معبر كرم أبو سالم مفتوح، اليوم الخميس، وتجري فيه أعمال صيانة لإصلاح الأضرار التي حدثت بفعل سرقة المعبر أمس.

وقال مهنا في تصريح خاص لوكالة "صفا"، الخميس، إن المعبر يعمل بشكل طبيعي اليوم، وهناك أعمال صيانة يتم إجراؤها في المعبر، بعد تعرضه للسرقة على أيدي عصابة مجهولة أمس.

وعن تفاصيل ما حدث في المعبر أمس، قال مهنا "إن عصابة دخلت ساحة المعبر عبر تقطيع الأسلاك وإحداث ضرر في أسواره، ونفذت عمليات نهب وسرقة، مما أحدث ربكًا بعمل المعبر، أدى لإغلاقه".

وأكد أن الإدارة العامة للمعابر تجري إصلاحات للأضرار من حادثة الأمس، مشيرًا إلى أنها "أضرّت بعمل المعبر وآلية إدخال المساعدات والشاحنات والبضائع، وهي إساءة أيضًا بحق الشعب الفلسطيني وخاصة أهالي القطاع".

وذكر أن الحادثة تسببت بخسائر تقدر بآلاف الشواقل.

وأشار إلى أن المعبر سيتم إغلاقه من بداية الأسبوع المقبل بسبب الأعياد اليهودية حتى الأربعاء، باستثناء أيام محددة لإدخال المحروقات فقط.

وكان معبر كرم أبو سالم تعرض الأربعاء لاقتحام من مجموعة مجهولة بداعي السرقة، وتم الإعلان عن إغلاقه من سلطات الاحتلال لدواعٍ أمنية، ولاحقًا أعلنت الإدارة العامة للمعابر عن أن حادثة السرقة سبب ذلك.

ويعد معبر "كرم أبو سالم" منفذاً تجاريًا وحيدًا لغزة منذ مطلع عام 2012 بعد إغلاق سلطات الاحتلال باقي المعابر مع القطاع على فترات مختلفة في إطارها حصارها المفروض منذ 10 أعوام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم مهنا لصفا: معبر "أبو سالم" مفتوح اليوم وإجراء أعمال صيانة فيه الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق