مصر24 - السفير الاسرائيلي يلتقي الجالية اليهودية بالاسكندرية

شاشة نيوز 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في زيارة نادرة
القاهرة - شاشة نيوز- اجرى السفير الاسرائيلي في مصر ديفيد غوفرين زيارة الى مدينة الاسكندرية والتقى ما تبقى من الجالية اليهودية هناك، في زيارة اعتبرها موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" بالنادرة كونها لم تحصل منذ سنوات .

وأشار الموقع العبري بأن السفير الاسرائيلي الذي تم تعينه مؤخرا قام بزيارة مدينة الاسكندرية والتقى خلالها  الجالية اليهودية في المدينة، وزار الكنيس اليهودي الكبير في المدينة ومراكز اخرى للجالية اليهودية برفقة رئيس الجالية يوسف بن غوان .

وأضاف الموقع ان عدد الجالية اليهودية التي تعيش في مدينة الاسكندرية 17 فقط وهذا ما تبقى من يهود مصر والذين كان يقدر عددهم في القرن الماضي بأكثر من 20 الف، أغلبهم هاجر الى اسرائيل ودول أخرى في العالم قبل قيام دولة اسرائيل بقليل وبعد قيامها .

وأشار الموقع الى أن الكنيس اليهودي الكبير "النبي الياهو" تم بناؤه في القرن التاسع عشر وسمحت السلطات المصرية مؤخرا بترميم هذا الكنيس، ويوجد ايضا في مدينة الاسكندرية مراكز ومكاتب للجالية اليهودية من ضمنها مدرسة ومحكمة شرعية وفريق رياضي تحم اسم "مكابي الاسكندرية" .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - السفير الاسرائيلي يلتقي الجالية اليهودية بالاسكندرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق