الجزائر اليوم صالون باريس الدولي للصناعات الغذائية: مشاركة متزايدة للمؤسسات الجزائرية

سودارس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينتظر أن يسجل الصالون الدولي للصناعات الغذائية الذي سينظم بباريس شهر اكتوبر المقبل ارتفاعا لافتا في عدد المؤسسات الجزائرية المشاركة مقارنة بالطبعات السابقة, حسبما أفاد به يوم الاربعاء بالجزائر ممثلوهذه التظاهرة الاقتصادية. وسيضم الجناح الجزائري الذي تشرف عليه الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس) 20 عارضا في الوقت الذي ستشارك فيه مؤسسات جزائرية أخرى بشكل فردي خارج الجناح الجزائري, وفقا لتصريحات مسؤول المعارض الدولية لدى الشركة, فتح الله بياتة خلال ندوة نظمتها بروموصالونو ممثلة معرض باريس بالجزائر.
ويمتد جناح الجزائر على مسافة غجمالية قدرها 756 م2 تشمل 20 فضاء عرض ستتكفل صافكس بوضعها, حسب مدير بروموصالون نبيل باي بومزراق.
ولم تتجاوز المشاركة الجزائرية في الطبعة السابقة أربعة مؤسسات من بين 360 شركة مغاربية, يضيف نفس المسؤول.
وتنشط المؤسسات التي ستشارك في معرض باريس 2016 في مجال التمور, الحلويات, المشروبات, الخل, زيت الزتيون, منتجات الالبان, الفواكه والخضر.
"وتؤكد هذه المشاركة القوية تنافسية المنتوج الجزائري التي تتميز بجودة نوعيتها", يشير السيد بياتة.
وكانت وزارة التجارة أسندت مهام تنظيم جناح الجزائر في هذه التظاهرة ذات السمعة العالمية إلى شركة صافكس.
واستفاد المشاركون ال20 من دعم الصنودق الخاص لترقية الصادرات الذي يغطي 80% من النفقات.
وسبق لبعض العارضين وان شاركوا في الطبعات السابقة للصالون بينما يشارك البعض الآخر للمرة الاولى بحثا عن أسواق دولية جديدة لتصدير منتجاتهم.
وأوضح السيد بياتة أن بعض المؤسسات المشاركة يقوم فعلا بتصدير منتجاتها مثل التمور والمشروبات, مؤكدا أن مثل هذه التظاهرات الدولية يشكل فرصة هامة للترقية المنتجات المحلية والتموقع في الاسواق الدولية.
وفضلا عن مؤسسات الصناعات الغذائية, يهتم بعض المهنيين الجزائريين بهذا المجال حسب السيد بومرزاق الذي كشف أن 3ر17% من المشاركين الافارقة لطبعة 2014 كانوا من جنسية جزائرية أي كما يمثل 1.700 مهني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم صالون باريس الدولي للصناعات الغذائية: مشاركة متزايدة للمؤسسات الجزائرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق