اخبار مصر وزير التموين: ضبط 1058 مخالفة منذ بدء الأوكازيون

النهار مصر 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخليه بأن عدد المحاضر التى حررتها فرق التفتيش التابعة لقطاع التجارة الداخلية للأوكازيون الصيفى بلغت 1058 محضرا، وتضمنت عدد 54 محضرا لعدم الإعلان عن الأوكازيون و937 محضرا للأوكازيون الوهمى و67 محضرا لاستخدام لغة أجنبية.

وأشار إلى أن عدد المحلات المشاركة فى هذا الأوكازيون وصل إلى 3155 محلا منها 127 قطاع أعمال و2973 قطاع خاص و4 محلات تعاونى و51 استثمارى.

وأوضح وزير التموين أنه تم مد فترة الأوكازيون شهرا آخر بدءا من 8/9/2016 إلى 8/10/2016 وذلك لتغطيه فترة دخول المدارس والجامعات للمساهمة فى توفير احتياجات المواطنين.

 

وأكد مصيلحى على ضرورة حصول المواطن على فاتورة الشراء موضحا بها ثمن السلعة قبل التخفيض وبعد التخفيض ونوعها وتاريخ الشراء حتى يتمكن المواطن من استبدالها أو استرجاعها خلال 14 يوما حسب قوانين حماية المستهلك.

 

يذكر أن الأوكازيون الصيفى قد بدأ هذا العام فى الثامن من أغسطس الماضى وأن المشاركة فى الأوكازيون تكون متاحة لكل التجار والشركات فى كافة السلع وأنواعها مع شرط الإعلان عن نسبه التخفيض وأن يكون حقيقيا وأن تكون السلع المعروضة مطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر مع ضرورة حصول المحل التجارى المشارك فى الأوكازيون على موافقة من مديرية التموين التابع لها محله التجارى ووضع السعرين على السلعة قبل وبعد التخفيض حتى يتأكد المشترى من جدية التخفيض.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر وزير التموين: ضبط 1058 مخالفة منذ بدء الأوكازيون في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق