مصر24 - اسرائيل: داعش تحاول تنفيذ هجمات في إسرائيل وخارجها خلال الأيام المقبلة

شاشة نيوز 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسرائيل: داعش ينشط في المغرب وتونس
القدس – شاشة نيوز- أصدر ما يسمى "المكتب الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب" تحذيرات من السفر إلى عدد من البلدان، من بينها المغرب .. كما شملت القائمة المعنية بتحذيرات المكتب 34 دولة؛ من بينها تلك التي يمنع على الإسرائيليين ولوجها، من قبيل لبنان وسوريا والعراق والمملكة العربية السعودية واليمن وإيران.

وقال المكتب إن التنظيم الإرهابي "داعش" ينشط في عدد من المناطق بشمال إفريقيا، خاصة بكل من المغرب وتونس .. وأفاد المصدر ذاته بأن هناك أيضا تهديدا للمصالح الغربية في إفريقيا بشكل عام، جنبا إلى جنب مع المواقع الإسرائيلية والمؤسسات هناك، وتحديدا رجال الأعمال والشركات والمراكز التجارية، "حيث تنشط العديد من الجماعات الإرهابية في القارة".

وحذر المكتب التابع لرئيس الوزراء الإسرائيلي من السفر أيضا لكل من جنوب تايلاند وكشمير في الهند وجزيرة مينداناو في الفلبين. كما شملت القائمة كلا من تركيا ومنطقة سيناء بمصر، قائلا: "نظرا للوضع الأمني في المنطقة واستمرار أعمال الإرهاب، خاصة في سيناء التي يسيطر عليها تنظيم "داعش". من ثَمَّ، من المستحسن تخفيف السفر إلى المنطقة"، قبل أن يضيف: "الوضع في سيناء هو سيء حقا، وهذه المنطقة هي جبهة الإرهاب".

وتوقع المكتب أن يستمر تنظيم "داعش" في تنفيذ ماوصفها بهجمات إرهابية في مختلف أنحاء العالم، خاصة "في ظل الخسائر التي يعرفها في كل من العراق وسوريا وليبيا".

وأوصى المكتب الإسرائيليين بالحفاظ على اليقظة المستمرة في مواجهة تهديدات "داعش" في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى "وجود أدلة ملموسة على محاولة تنفيذ هجمات إرهابية خلال الأيام المقبلة داخل إسرائيل وخارجها".

وطالب المصدر نفسه بضرورة زيادة الوعي والحفاظ على اليقظة في الأماكن العامة خارج إسرائيل، مؤكدا أن "داعش" غالبا ما تستهدف في هجماتها أماكن عامة؛ مثل الملاعب الرياضية والمراكز الثقافية والنوادي الليلية، إضافة إلى مراكز التسوق والفنادق والمطارات ومحطات المواصلات العمومية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - اسرائيل: داعش تحاول تنفيذ هجمات في إسرائيل وخارجها خلال الأيام المقبلة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق